فعاليات

الأمير خالد الفيصل يوافق على إقامة مهرجان “ربيع جدة 38”

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على إقامة مهرجان ربيع جدة 38 خلال إجازة الربيع لهذا العام تحت إشراف جمعية مراكز الأحياء بالمحافظة.

وأعرب الأمين العام للجمعية المهندس حسن الزهراني عن شكره وتقديره لأمير المنطقة رئيس مجلس إدارة الجمعية على موافقته إقامة المهرجان، منوها بدعم ومتابعة محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي للجمعية الأمير مشعل بن ماجد لجميع الفعاليات المميزة من أجل أن تكون مدينة جدة رائدة محليا وعالميا، وهو ما ينعكس على جوانب الحياة المجتمعية المتوافقة مع رؤية 2030.

وبين أن إقامة المهرجان يهدف إلى إضفاء جو المتعة والترفيه خلال الإجازة عبر برامج ومناشط تستهدف الأسرة والطفل لقضاء إجازة تنسجم مع العادات والتقاليد، وتعكس أهمية وجود مثل هذه المهرجانات التي تسهم في شغل أوقات الشباب والفتيات بما ينفعهم وإقامة البرامج المجتمعية والترفيهية والمسابقات، إلى جانب إقامة معارض التسوق ضمن موقع المهرجان الذي سينظم على مساحة 50 ألف متر مربع على طريق الملك عبدالعزيز.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة تنفيذ المهرجان سعد الحارثي أن 70% من موقع المهرجان اكتمل بمتابعة وتوجيه من رئيس اللجنة المنظمة الأمير مشعل بن فهد الفيصل، كما شكلت 20 لجنة لتوزيع المهام والإشراف على المهرجان، مبينا أن إدارة المهرجان بدأت في الترتيب والتواصل مع القطاعات المختلفة ذات الصلة بالمهرجان.

ويهدف المهرجان إلى
1. نشر توعية الهوية التراثية
2. توطيد العلاقة بين أضلاع المثلث الثلاث ( ملاك عقار المنطقة ، هيئة السياحة و الآثار ، الأمانة )
3. حتى لا تفقد المنطقة التاريخية حاراتها المتبقية بعد أن فقدت حارة البحر
4. تغيير التركيبة السكانية
5. تأهيل المنطقة و التحفيز على جعلها منطقة جذب سياحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟