تغطيات أكثر

هيئة الإذاعة والتليفزيون تطلق مسابقة “نجم السعودية” لاستكشاف المواهب الغنائية

أطلقت ھیئة الإذاعة والتلفزيون، اليوم السبت، مسابقة “نجم السعودية” لاستكشاف المواھب الغنائیة بالمملكة.

وتبدأ تجارب الأداء، بحسب ما أعلنته الھیئة، في جدة، الیوم السبت تلیھا أبھا في 26 يونیو، قبل أن تنتقل للدمام في 29 يونیو، ثم تبوك في الثاني من يولیو، ثم تختتم تجارب الأداء رحلتھا في الرياض 5 يولیو المقبل.

وكانت تقارير صحفیة قد كشفت عن إطلاق المسابقة قبل أشھر قلیلة، كاشفة أن فنان العرب، محمد عبده، سیترأس اللجنة التنفیذية للبرنامج، بحضور فنانین خلیجیین ضمن لجنة التحكیم.

يشار إلى أن صحيفة “عكاظ” كانت قد نشرت وفق مصادرها أن شركة إنتاج كبرى ستطلق برنامج يحمل اسم “نجم السعودية” لمسابقات المواهب الغنائية، وذلك بعد حصولها على تفويض من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأوضحت المصادر حينها أن الفنان محمد عبده سيترأس اللجنة التفيذية للبرنامج، وسيتم اختيار فنانين خليجيين آخرين للجنة التحكيم.

وأضافت أن اللجنة ستزور مناطق الرياض وجدة والدمام وأبها وتبوك، لاختيار المواهب الغنائية الراغبة في الاشتراك في البرنامج، على أن تُقام المنافسات النهائية في الرياض.

وبحسب ذات المصادر فإن البرنامج سينقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى ويتم خلالها عمل اختبارات لاختيار 30 مشاركاً من المناطق الخمس، الثانية يتنافس خلالها 30 مشتركاً في مجموعات لاختيار أفضل 10 أصوات، الذين بدورهم يتنافسون خلال المرحلة الثالثة في حلقات بث مباشر، يغادر أحدهم أسبوعياً بعد حصوله على أقل تقييم من الحكام وتصويت الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟