تغطيات أكثر

التأهيل المهني بالرياض يختتم فعاليات معرضه المهني الرابع

اختتم قسم التأهيل المهني للإناث بحي القدس التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مساء أمس معرضه المهني الـرابع الذي أقيم بمركز الملك سلمان الاجتماعي لمدة خمسة أيام بحضور 350 زائرة وبعض الوفود الخارجية .

وضم المعرض 170 قطعةً فنية من المنتوجات اليدوية لمتدربات القسم مثل المنسوجات المزينة بالتطريز وأطقم السجاد والمصاحف والمفارش واللوحات الجدارية المصنوعة من السيراميك والأواني الخزفية والإكسسوارات وغيرها من الأعمال الفنية التي أبدعن فيها بعد التحاقهن بمجموعة من البرامج التدريبية والورش المهنية التي تتناسب مع قدراتهن ورغباتهن واحتياجات سوق العمل.

وأعربت مشرفة التأهيل المهني حياة الجريس في كلمةٍ لها عن سعادتها بهذه المناسبة السنوية التي تتيح للمتدربات فرصة التسويق لمنتجاتهن من الورش التدريبية وتعريف المجتمع بقدرتهن على الإنجاز والإبداع ليصبحن جزءاً فعالاً في المجتمع، مبرزة جهود القسم في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لهذه الفئة ودوره في دفع عجلة التنمية الوطنية .

يأتي هذا المعرض ضمن أحد البرامج والأنشطة التي يحرص قسم التأهيل المهني بالرياض على تنظيمها والمشاركة فيها بشكل مستمر لعرض منتجات متدرباته ودمجهن بالمجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة التدريب المهني توفر تدريبا مهنيا احترافيا للإناث والذكور بصفة عامة على عدد من الوظائف وتشمل

التكيف والتبريد والتمديدات الصحية
الحاسوب
الصناعات النسيجية والجلدية
الصناعة الغذائية
الصيانة الميكانيكية
الكترونيات
الكهرباء العامة
المشروع السياحي – المستوى الاول
النجارة والديكور
تجميل
حدادة والمنيوم
سكرتاريا
كهرباء سيارات
مهن المطابع
ميكانيك المركبات
التدريب والتعليم المبني على الكفايات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟