فعاليات

الجامعة الإسلامية تستعد لإطلاق مهرجان الثقافات والشعوب السادس بمشاركة طلاب من 70 دولة

تستعد الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لإطلاق مهرجان الثقافات والشعوب السادس، بعد غدٍ السبت بمشاركة 500 طالب من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يمثلون 70 دولة، ويستمر 6 أيام بمقر الجامعة في المدينة المنورة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص الفترة الصباحية من المهرجان لزيارات الطلاب، وتخصيص الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة مساء للعوائل، ويتضمن فعاليات متنوعة وجديدة، وعرض ملامح من ثقافات الشعوب ومناسباتهم الاجتماعية، وحياتهم العامة.

وستشارك عدة جهات حكومية في المهرجان من خلال منصات لعرض أنشطتها وخدماتها للزائرين، منها ” إدارة التربية والتعليم، والشؤون الصحية، ومركز السكر، وبنك الدم، ومكافحة المخدرات، والشؤون الاجتماعية .

كما أعلنت إدارة المهرجان عن تنظيم مسابقات متنوعة للمشاركين من طلاب الجامعة وكذلك للزائرين، وستتاح إمكانية تصويت الزوار على أفضل العروض الشعبية والفلكورية والأطعمة والشعر باللغات المختلفة، وبرنامج تعرف على بلدي للبلاد المشاركة ضمن الفعاليات، وخصصت جوائز كبرى عبارة عن سيارة للجناح صاحب المركز الأول، ومبلغ 20 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثاني، و15 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثالث، بالإضافة إلى عددٍ من الجوائز العينية الأخرى مثل أجهزة جوال وكمبيوتر شخصي، وساعات وأقلام فاخرة.

يشار إلى أن المهرجان خصص أجنحة لألعاب الأطفال، ومنطقة للمطاعم والاستراحة، وذلك لتوفير أقصى سبل الراحة والاستمتاع للزوار.

يذكر أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مؤسسة إسلامية عالمية من حيث الغاية ، عربية سعودية من حيث التبعية. كما حدد أهدافها بالتالي :
– تبليغ رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم عن طريق الدعوة والتعليم الجامعي والدراسات العليا.
– غرس الروح الإسلامية وتنميتها وتعميق التدين العمل في حياة الفرد والمجتمع، المبني على إخلاص العبادة لله وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
– إعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية بخاصة، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية التي يحتاج إليها المجتمع الإسلامي بعامّة.
– تثقيف من يلتحق بها من طلاب العلم من المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية وفقهاء في الدين متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام، وحل ما يعرض للمسلمين من مشكلات فـي شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب والسنة وعمل السلف الصالح.
– تجميع التراث الإسلامي والعناية بحفظه وتحقيقه ونشره.
 
 – إقامة الروابط العلمية والثقافية بالجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم وتوثيقها لخدمة الإسلام وتحقيق أهدافه.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟