لقاء التعايش المجتمعي

“الحوار الوطني” يرسم طريق “التعايش المجتمعي” الثلاثاء المقبل

تنطلق مساء الثلاثاء المقبل 29 صفر 1438هـ، بمدينة الرياض، فعاليات اللقاء الوطني الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عن “التعايش المجتمعي وأثره في تعزيز اللحمة الوطنية”، من خلال 6 محاور رئيسية.

وسيشارك في اللقاء الذي تستمر جلساته حتى الخميس 2 ربيع الأول، عدد من أعضاء مجلس الشورى، وأصحاب الفضيلة العلماء، بالإضافة إلى نخبة من الأكاديميين والإعلاميين والمثقفين والباحثين المتخصصين.

وذكرت وثيقة إعلامية أصدرها المركز أن مجلس الأمناء لمركز الحوار الوطني، حدد 4 أهداف للقاء في مقدمتها: الكشف عن أسس التعايش بين مكونات المجتمع في إطار الثوابت الشرعية والوطنية، وإبراز النماذج الرائدة في التعايش المجتمعي على المستويين المحلي والدولي، أما الهدف الثالث فهو التعريف بأبرز المعوقات والتحديات التي قد تواجه التعايش المجتمعي في المملكة، وأخيرا بيان دور الإعلام والثقافة، والمؤسسات التعليمية، والعلماء والدعاة في تعزيز التعايش المجتمعي.

وستتضمن الجلسة الختامية الإعلان عن المبادرات المطورة التي ستنتج عن الجلسات الحوارية والورش الجانبية التي سيشارك فيها شرائح اجتماعية متنوعة ومنهم الأئمة والدعاة والإعلاميين والمعلمين والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟