فعاليات

الذكاء الاصطناعي في مؤتمر بدبى إبريل المقبل

الذكاء الاصطناعي هو موضوع الندوة التي من المقرر أن تشهدها دبى خلال شهر إبريل القادم، ونظمت ندوة الثقافة والعلوم صباح أمس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تنظيم الندوة، للمؤتمر العربي للروبوت والذكاء الاصطناعي خلال شهر إبريل المقبل.
يهدف المؤتمر إلى نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي، وتبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه، والاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في مجال الروبوت واستخدامه في الحياة العلمية، وإكساب المشاركين مهارات عملية بالتعامل مع بعض أنظمة الروبوت والذكاء الاصطناعي، وتكوين شبكة علاقات بين المهتمين في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي في الدول العربية، وبحث إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة وتشجيع المبادرات العربية في هذا المجال، والسعي نحو توفير بيئة حاضنة للإبداعات والابتكارات في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وتقديم نماذج عربية مميزة في هذا المجال.
تتضمن فعاليات المؤتمر تقديم أوراق علمية بحثية متخصصة ومحكمة في علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي حسب محاور المؤتمر المعتمدة، وملصقات علمية عن أبحاث علمية متخصصة في علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي حسب محاور المؤتمر المعتمدة، وورش متخصصة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، ومعرض علمي مصاحب للمؤتمر بمشاركة الشركات والمؤسسات ذات العلاقة.
وذلك بحضور سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة، ود. عيسى بستكي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي، ود. محمد جرادات أستاذ مشارك في كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في الشارقة تخصص روبوت وأنظمة ذكية، وعيسى السويدي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، ود.حسين الأحمد عميد كلية الهندسة بجامعة دبي ورئيس اللجنة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟