فعاليات

الرياض تحتضن المعرض السعودي الدولي للمخبوزات و المعجنات فى دورته الثانية منتصف أكتوبر المقبل

يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات المـعرض السعودي الدولي للمخبوزات و المعجنات 2017 ، فى دورته الثانية ، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر المقبل.

ويأتى المـعرض السعودي الدولي للمخبوزات و المعجنات 2017 انطلاقاً من الدور الاستراتيجي والرائد للمؤسسة العامة للحبوب والمتمثل في توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الهامة القائمة على منتجات الحبوب ودعماً لقطاع الصناعات المرتبطة بهذه المنتجات، وتماشياً مع رؤية المؤسسة العامة للحبوب والمتمثلة في الارتقاء بقطاع الحبوب وتولي دور أكبر في منظومة الأمن الغذائي، في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وذلك اتساقاً مع رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بفعالية ومسئولية القطاع العام ومساهمته في تنمية الموارد.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضور ما يزيد عن 12000 من الزوار و بمشاركة ما يزيد عن 50شركة وجهة من كافة القطاعات المهتمة.

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن المؤسسة العامة للحبوب كانت تُسمى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق هي مؤسسة سعودية حكومية، يقوم عملها على تحقيق التنمية الإقتصادية وتوفير إحتياجات المواطنين بأهم السلع الغذائية بالمملكة العربية السعودية.
و قد أنشئت المؤسسة العامة للحبوب بمقتضى مرسوم ملكي في 25 ربيع الأول عام 1392 هـ، وخطط لها على عدة أهداف أهمها: تكوين صناعة متكاملة لتخزين الغلال وإنتاج الدقيق وتصنيع علف الحيوان، إدخال صناعات غذائية أخرى مرتبطة أو مكملة لما ذكر، تسويق منتجات المؤسسة داخل المملكة العربية السعودية، شراء الغلال وإيجاد مخزون إحتياطي مناسب منه لمواجهة الظروف الطارئة، الأخذ بعين الإعتبار أهداف السياسة الزراعية المعتمدة.
وتغطي فروع المؤسسة كافة مناطق المملكة، فلها 14 فرعاً هي : الرياض ،الخرج، الدمام ، جدة ، المدينة المنورة ، تبوك ، حائل، خميس مشيط، وادي الدواسر، القصيم، الاحساء،الجوف ،جازان ، الجموم. تدير المؤسسة 25 مطحنة موزعة على 10 فروع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟