فعاليات

الرياض تحتضن فعاليات المعرض الدولي للجلود والمصنوعات الجلدية

يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات المعرض الدولي للجلود والمصنوعات الجلدية وذلك فى الفترة من 21 إلى 24 مايو المقبل.

ويعد المعرض الدولي للجلود والمصنوعات الجلدية  من أكبر المعارض المتخصصة التي تستضيفها المملكة، بمشاركة أكثر شركات متخصصة في الصناعات والمنتجات الجلدية من المملكة وبعض دول العالم، بهدف عرض أفضل ما لديها من منتجات أمام الزوار ورجال الأعمال. يضم المعرض الكثير من المنتجات في مقدمتها الملابس الجلدية بأنواعها والحقائب والإكسسوارات الجلدية المختلفة والتحف والبراويز المصنوعة من الجلد الطبيعي.

وللاستفسار حول المشاركة وفعاليات المعرض الدولي للجلود والمصنوعات الجلدية التواصل على:
0114603100

ويهدف المعرض إلى تنشيط هذا القطاع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وزيادة التعاون العربي والتبادل التجاري بين الدول العربية كافة والوصول بمنتجاتها إلى المنافسة عالمياً .

وتشير التقديرات إلى ان حجم سوق الجلود بالمملكة يبلغ ملياري ريال وتستورد المملكة نحو 75% من احتياجاتها من المنتجات الجلدية.

ويبلغ عدد المصانع في المملكة نحو 25 مصنعاً، كما يبلغ عدد الجلود المستخدمة في السوق المحلي يومياً نحو 75 ألف جلد يتضاعف في عيد الأضحى ليصل إلى 150 ألف جلد يومياً.

ويبلغ سوق الدباغة في المملكة 700 مليون ريال سنوياً بحجم استثمارات يبلغ بليوني ريال، وتستورد المملكة 90% من المواد الكيماوية التي تستخدم في دباغة وصناعة الجلود.

وترجع أهمية مثل هذه المعارض الدولية التي تشارك فيها الدول ذات الوزن الثقيل في التقدم الصناعي يزيد من فرص التعاون المشترك بين المملكة وشركائها ، مما يعطي المعارض المقامة في المملكة دفعة قوية في تشجيع دول العالم في المشاركة مستقبلا في جميع المعارض التي تقام في المملكة. والتي حققت نجاحات متعددة في مختلف مجالاتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟