فعاليات

الرياض تحتضن فعاليات مؤتمر “قيادة التحول الرقمي في المنطقة”.. الأربعاء

برعاية من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تنطلق يوم الأربعاء المقبل بالرياض فعاليات مؤتمر الاتصالات وتقنية المعلومات التنظيمي تحت عنوان «قيادة التحول الرقمي في المنطقة»، وذلك بتنظيم من مجلس سامينا للاتصالات.

ويشهد المؤتمر، ثلاث جلسات تتناول الشراكات والمساهمات لتطوير الصناعة واستدامة الأعمال للمشغلين، والمنظور العالمي للتحول الرقمي، وواقع قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والإطار التنظيمي الحديث.

وستنطلق جلسات المؤتمر عند الساعة الثامنة والنصف صباحا. ويمكن للراغبين في حضور الفعاليات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني (https://www.samenacouncil.org/rrs2017.php).

من الجدير بالذكر انر خبراء تقنية أن التحول الرقمي «الرقمنة» في المملكة العربية السعودية سيعزز خطط الرياض الرامية إلى تنمية الاقتصاد غير النفطي في البلاد وتنويعه عبر استثمارات تقدر قيمتها بأربعة تريليونات دولار (15 تريليون ريال) حتى عام 2030.

وحيث يمكن أن يكون التحول الرقمي المنشود في السعودية، وسيلة لمواجهة تقلبات سوق النفط والغاز ويقل سن نصف السكان فيها عن 25 عاماً، أن يضاعف الناتج المحلي الإجمالي بنحو 800 بليون دولار (ثلاثة تريليونات ريال)، ويخلق ستة ملايين فرصة عمل، ويرفع دخل الأسرة السعودية بنسبة 60 في المئة، وذلك وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة ماكينزي العالمية، يشير إلى أن ما يصل إلى 75 في المئة من مكاسب الإنتاجية يمكن إحرازها عبر مواءمة العمل مع أفضل الممارسات.

كما يمكن للمنصات الرقمية في القطاعات العامة والخاصة ولدى المواطنين تسهيل المواءمة بين المهارات الوظيفية والباحثين عن عمل، فضلاً عن تقديم خدمات حكومية جديدة، ودفع عجلة الابتكار قدماً في قطاعات الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والصناعة». وحول تعامل «إس إيه بي» في مجال الابتكار في السعودية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟