اخبارفعاليات

الرياض تشهد 3 معارض مشتركة في أكبر حدث من نوعه يضم أكثر من 750 عارضاً عالمياً ومحلياً من 40 دولة

افتتاح المعرض السعودي للفنادق والضيافة ومعرض إندكس السعودية ومعرض تصميم وتكنولوجيا الإضاءة

الرياض – ميديا مور

شهدت الرياض أمس افتتاح ثلاث فعاليات كبرى وهي: المعرض السعودي للفنادق والضيافة، ومعرض إندكس السعودية، ومعرض تصميم وتكنولوجيا الإضاءة، والتي تحتضها 6 قاعات في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 750 عارضا عالميا ومحليا من أكثر من 40 دولة في العالم.

تعد الشراكة الاستراتيجية لوزارة الاستثمار مع المعرض السعودي للفنادق والضيافة غاية في الأهمية لأنها تعزز مشهد الضيافة في المملكة، وتجذب الشراكات العالمية، وتساهم في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف السياحية الطموحة للمملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة وكيل تطوير الاستثمار في وزارة الاستثمار المهندس محمد بن علي الصاحب، أن “شراكة وزارة الاستثمار مع المعرض السعودي للفنادق والضيافة تؤكد التزام الوزارة بتعزيز الاستثمار في قطاع الضيافة، وهو أمر حيوي لتحقيق أهداف رؤية 2030. ويتيح هذا التعاون مع قادة الصناعة مواجهة التحديات واستكشاف الفرص ودفع عجلة الابتكار في سوق سريع التطور. كما يهدف إلى تعزيز مشهد الضيافة في المملكة وجذب الشراكات العالمية، مما يساهم في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف السياحية الطموحة للمملكة العربية السعودية.

ويشجع الجمع بين قادة الصناعة وأصحاب المصلحة في هذه الفعاليات المشتركة على التعاون وفرص الاستثمار، مما يعزز مكانة المملكة كوجهة جذابة للاستثمار الأجنبي المباشر. ويتماشى ذلك مع أهداف رؤية 2030 المتمثلة في تعزيز الشراكات الدولية ودفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الضيافة.

يشار إلى أن الشريك الاستراتيجي لمعرض إندكس السعودية هذا العام هو هيئة فنون العمارة والتصميم، وهي واحدة من 11 هيئة في وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية. تتولى هيئة فنون العمارة والتصميم مهمة إنشاء ورعاية مجتمع معماري صحي بأصوات متنوعة ومستويات متنوعة من العمق والعمق متجذرة في البحث: تسعى جاهدة لتحسين نوعية الحياة، ليس فقط من أجل مهنة مستدامة ومنصفة، بل لجميع المستفيدين من مهاراتهم في التصميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟