اخبارفعاليات

السعودية تشهد فعاليات رمضانية متنوعة خلال عطلة نهاية الأسبوع

تشهد مدن المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأيام التالية، إقامة عديد من الفعاليات الرمضانية الترفيهية، والثقافية، ومعارض التاريخ الإسلامي، وهي تستهدف جميع فئات المجتمع.

وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الفعاليات:

حنا كذا: فعالية تتيح فرصة لتناول الفطور والسحور بالهواء الطلق ضمن خيمة شفافة، تتضمن مجموعة من الجلسات لبلدان مختلفة، ما يجعل المرء يعيش كل يوم بشكل مختلف، بالإضافة إلى عروض حية، وفعاليات للكبار والأطفال. تقام في مركز “الرياض بارك” التجاري، خلال الفترة من 11 مايو إلى 6 يونيو، من الساعة السادسة مساء وحتى 2:30 صباحاً.

ليالي سماوة الرمضانية: ليالي رمضانية بشكل فريد للتسوق في “سماوة” مع نجوم ماركات الموضة للمجوهرات، والأزياء، والعبايات، والاكسسوارات، والعطور، إلى جانب وجود صالون للتجميل، ومأكولات ومشروبات. تقام في فندق غاليريا بجدة، خلال الفترة من 13 مايو إلى 6 يونيو، من الساعة 08:30 م إلى الثانية صباحاً.

المعرض الدولي الأول للسيرة النبوية: رحلة إلى زمن الرسول ﷺ، تعرض خلالها السيرة النبوية الشريفة باستخدام عديد من التقنيات المبهرة مثل الشاشات التفاعلية واللوحات المضيئة والمجسمات، والتي تتيح للشخص إمكانية التواصل مع التاريخ. تقام في طريق الهجرة بجوار مسجد قباء من بالمدينة المنورة خلال الفترة من 6 مايو إلى 3 يونيو، خلال فترتين: الأولى من 10 صباحاً الى 5 مساءً، والفترة الثانية من 10 مساءً الى 3 صباحاً.

رحلة من الظلام إلى النور مع ابن الهيثم: فعالية للوقوف على أسرار القمر ومنازله من خلال عروض تفاعلية، وألعاب إلكترونية، إلى جانب ورش العمل، وهي فعالية مخصصة لجميع أفراد العائلة، وهي متاحة باللغتين العربية والإنجليزية. تقام بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية بحي العزيزية بمكة المكرمة، خلال الفترة من 17 مايو إلى 3 يونيو من الساعة 09:30 مساء، وحتى الثانية صباحاً.

معرض هلا رمضان: فعاليات ترفيهية وثقافية ذات طابع رمضاني مخصصة لجميع أفراد الأسرة، تتضمن مسرحاً، وأنشطة فنية، وسينما أطفال وألعاباً إلكترونية، وأجنحة خاصة بالمأكولات والحلويات الرمضانية. تقام في قاعة السيف بـ”كورنيش الخبر” خلال الفترة من 14 مايو إلى 3 يونيو، من الساعة الثامنة مساء وحتى 02:30 صباحاً.

فانوسك: فعالية تتضمن عرض أكبر “فانوس رمضاني” بالعالم بحضور موسوعة “جينس” للأرقام القياسية، كما تضم مطعما للإفطار وكافيه وديوانية شعبية، بالإضافة لفقرات الحكواتي، والزمزمي لتوزيع زمزم على الحضور. تقام في طريق السيل الصغير – قبل محطة ساسكو بالطائف، خلال الفترة من 20 مايو إلى 3 يونيو، من الساعة السابعة مساء وحتى الثانية صباحاً.

ليالي مكان: خيمة رمضانية تضم مجموعة من المطاعم، وشاشة لتقديم العروض ضمن جلسات عائلية، إلى جانب فعاليات أخرى متنوعة. تقام في مجمع الراشد مول وفندق مكان الاحساء، خلال الفترة من 6 مايو إلى 3 يونيو من الساعة السادسة مساء وحتى الثانية صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟