فعاليات

الشرقية تحتضن المعرض الدولي الأول للامتياز التجاري “GO Get Franchise” مارس المقبل

أعلن خبير الامتياز التجاري الدكتور محمد دليم القحطاني عن تفاصيل النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي الأول للامتياز التجاري ( GO Get Franchise)، والذي سيعقد في الفترة من 8ـ 10 مارس المقبل ، بمركز معارض الظهران الدولي بالمنطقة الشرقية.

وقال إن المنتدى يهدف إلى تعزيز صناعة الفرنشايز في المملكة العربية السعودية، ودعم العلامات التجارية الوطنية، ومساندتها للوصول إلى العالمية، والذي من المنتظر أن يشهد أوسع مؤتمر علمي عن صناعة وفن الفرنشايز، بالإضافة إلى عقد أكبر معرض تشارك فيه العلامات التجارية الوطنية، جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية الخليجية والعربية والإقليمية والدولية ، إضافة إلى الشركات الناشئة.

وأوضح القحطاني ، بحسب مجلة رواد الأعمال ، أن هذا المؤتمر يتفق ورؤية المملكة 2030؛ الداعمة للامتياز التجاري، والعلامات التجارية الوطنية، إيمانًا منها بأهمية هذا القطاع الحيوي والهام في تعزيز الاقتصاد الوطني واستراتيجية التحول من اقتصاد النفط إلى قطاعات أخرى واعدة ، ومن بينها قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يعد الفرنشايز أحد أهم روافده، باعتبار أن مشروعات القائمة على الامتياز التجاري أو الفرنشايز هي الأوفر حظًا من حيث نسب النجاح المرتفعة التي تقدر بنحو 90% عالميًا، بخلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأخرى التي لا تتجاوز نسب نجاحها الـ 10 %.

وأضاف أن المؤتمر – الذي سيشارك فيه عدد من اللاعبين الأساسيين في صناعة الامتياز التجاري من أصحاب القرار والمسئولين والخبراء وأصحاب العلامات التجارية المحليين والدوليين – سيركز على الجوانب العلمية المتعلقة بصناعة وفن الفرنشايز، بداية من أدلة التعاقد والإدارة والتشغيل، ومناقشة التحديات التي تواجه تقدم الامتياز التجاري محليًا، ومحاولة وضع حلول ناجزة لها، وسيتم التركيز على عرض عدد من قصص النجاح للعلامات الوطنية المميزة، وعرض عددًا من التجارب الإقليمية والعالمية في الدول المتقدمة في هذه الصناعة للإفادة من هذه التجارب ونقل الخبرات المختلفة للسوق المحلي.

من جانبها قالت عبير جليح ، رئيس شركة ثلاثي الأبعاد المنظمة للمنتدى ، أن هذا المنتدى سيشارك فيه عدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين والباحثين عن فرص جديدة، وسيعقد 6 ورش متنوعة تغطي كافة جوانب الامتياز التجاري، وستركز على توجه رؤية السعودية 2030 ممثلًا في تعزيز العلامات التجارية الوطنية، وإكساب رواد الأعمال الشغف نحو اكتساب مهارات صناعة العلامة التجارية الناجحة، وتشجيع ملاك العلامات التجارية على التوجه نحو المنح بنظام الفرنشايز.

وسيشهد المنتدى العديد من ورش العمل وهي “افهم الفرنشايز”، ” تحول بنظام الفرنشايز”، و” كيف تبني دليل التشغيل الخاص بنشاطك”، وورشة ” كيف تبني عقد الفرنشايز الخاص بنشاطك؟”.

فيما سيشهد أخر أيام المنتدى ورشتي عمل بعنوان: ” كيف تستقطب وتدير الفرنشايز الأجنبي؟ “، و ” دراسة حالة بين الفرنشايز المحلي والأجنبي”، إلى جانب الجلسات الاستشارية المفتوحة التي ستعقد طوال أيام المؤتمر الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟