نبراس

الشريف: إطلاق أكاديمية (نبراس) للتدريب الإلكتروني قريباً.. وعقد دورات فى كل المنافذ الحدودية هذا الشهر

أكاديمية (نبراس) هى أحدث الإضافات لمنظومة مكافحة المخدرات في المملكة، وفي هذا الإطار قال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عبد الإله بن محمد الشريف إن “حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وسمو ولي ولي العهد، حريصون جدا على مكافحة المخدرات ومحاربتها وحماية المجتمع من أدرانها”.

وأضاف أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تعمل وترسم السياسات والإستراتيجيات والخطط في المجال الأمني وفي مجال الوقائي والعلاجي والتأهيلي، وتعمل أيضا على تطوير العمل الأمني مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وحرس الحدود والجمارك والجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال كلمته المسجلة مساء أمس بالبرنامج التدريبي بعنوان “أسس الوقاية من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في بيئة العمل “نبراس” بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة ينبع.

وأوضح الشريف أن اللجنة أنجزت وبشراكة مع كل الجهات اعتماد دبلوم للوقاية من المخدرات في كل الجامعات السعودية، وأيضا اعتماد برنامج الزمالة الطبي لتخصيص وتخريج أطباء متخصصين في علاج الإدمان، كما اعتمدت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المناهج الدراسية والكتاب الجامعي الذي سوف يطبق في كل المراحل التعليمية والجامعية لتحصين أبنائنا من آفة المخدرات ، منوها بأن هناك تنسيقا مع وزارة العمل لإنشاء جمعية نبراس للعلاج والتأهيل، كما أنه سوف يطلق قريبا أكاديمية نبراس للتدريب الإلكتروني.

ولفت إلى أن الدورة التدريبية بمحافظة ينبع تأتي ضمن برنامج بناء القدرات الوطنية والذي اعتمده ولي العهد في تقديم وعقد دورات تدريبية لبناء متخصصين في الوقاية من المخدرات، يستهدف حاليا الطلاب والطالبات في المراحل والمعلمين والمعلمات والأئمة والخطباء والدعاء والأطباء والطبيبات والضباط والمفتشين والموظفين بكافة الجهات الحكومية.

وبين أنه يوجد العديد من الدورات التي ستعقد بهذا الشهر في كل المنافذ الحدودية، وأيضا هناك دورات تخصصية في كل مناطق المملكة موجهه للأطفال لتعزيز القيم وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني .

ووجّه الشريف شكره على ما يقدمونه في القضاء الشرعي، موضحا أن تكامل العمل قائم ما بين المحاكم الشرعية والجهات الأمنية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، مقدما شكره لوزارة الصحة التي تعمل مع اللجنة الوطنية وبشكل مستمر ممثلة بمستشفيات الأمل في تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لمن وقع في آفة المخدرات، مواصلا شكره إلى التعليم في تقدم الدورات والبرامج التثقيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟