تغطيات أكثر

الضويلع : وزارة الصحة مستمرة فى عملية الخصخصة والإعلان عنها قريباً

افتتح نائب وزير الصحة حمد الضويلع المعرض والمؤتمر الصحي السعودي ، الذى يقام تحت رعاية وزير الصحة توفيق الربيعة ، بمشاركة سفراء 12 دولة . وقال الضويلع خلال حفل الافتتاح إن ” ما شاهدته من مشاركات في أركان المعرض يجعلني فخورآ بهذه المشاركات الدولية ، مقدما الشكر للداعمين لهذا المعرض .

ولفت إلى أن ما تشهده وزارة الصحة من تطور سيكون بمشيئه الله متواكبا ورؤية المملكة 2030 ، مؤكدا بأن الوزارة مستمرة في عملية الخصخصة وقريبآ بمشيئة الله سيتم الإعلان عنها . وأعرب نائب وزير الصحة عن أمله فى أن يكون النجاح والتوفيق حليفآ لهذا المعرض الدولي الكبير وأن تتكلل الجهود بالنجاح .

يذكر أن المعرض، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع انفورما، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، انطلق تحت شعار “التغير يبدأ من نقطة، نقطة التحول”ويستمر لمدة 3 أيام ويعد أكبر حدث للرعاية الصحية في المملكة.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع الرعاية الصحية في المملكة والارتقاء بمستواها وتطوير الخدمات الطبية والصحية وزيادة التوعية والإرشاد في المجتمع المحلي إضافة إلى التواصل المباشر مع المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية.

ويجمع المعرض القطاعين العام والخاص، في أكبر حدث صحي في المملكة حيث يشارك أكثر من 550 عارضاً من 42 دولة و14 جناحاً عالمياً، لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتعريف بأفضل الممارسات في القطاع الصحي وتقديم أحدث التقنيات والخدمات المعتمدة عالمياً لأكثر من 19000 زائر من صناع القرار والمختصين في مجال الطب والرعاية الصحية.

ويصاحب المعرض الصحي 15 مؤتمراً علمياً تناقش محاوراً متعددة ومهمة تشمل التمريض، والهندسة الطبية، سلامة المرضى، الرعاية الصحية الأولية، النساء والولادة، الرعاية الصيدلانية، الأمن والسلامة في المرافق الطبية، طب الطوارئ، الهندسة الطبية، مكافحة العدوى، الفيزياء الطبية، الأشعة التشخيصية، الـتأهيل الطبي.

وتأتي أهمية مشاركة وزارة االصحة في المعرض الصحي السعودي كونها فرصة لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة ولتعريف الزوار بأحدث الخدمات الصحية الحديثة ودعمها الشراكة مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية في القطاع الصحي والارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية وتعزيز الشعور بالأمان الصحي لأفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟