فعاليات

“العنود الخيرية” تطلق ورشة “اصغ لهم” حول أساليب حماية الأبناء من الإدمان.. اليوم

حول حماية الأبناء من الإدمان تقام مساء اليوم فعاليات ورشة عمل بعنوان “اصغ لهم” ، والتى يتحدث فيها محمد الشهري وذلك بمقر مؤسسة العنود الخيرية فى الرياض.

وتتضمن الورشة ، التى تنظمها مؤسسة العنود ممثلة فى مركزي “حماية” و”شدن” ، 3 محاور وهى: مسببات الإدمان ، دور الإصغاء في وقاية الأبناء من المخدرات ، والتشجيع وأثره في بناء شخصية سوية للطفل.

وتهدف الورشة إلى تزويد الآباء بالأساليب التربوية لحماية أبنائهم من الوقوع بالإدمان وهوس التجربة الأولى. وتقام من السادسة مساء وحتى الثامنة ، وللاستفسار التواصل على :

1: 0114818877

يذكر أن الاسره هي اول بيئه ينشأ فيها الأبناء واول مدرسه يتعلمون فيها دروس الحياه فالأسره هي المشكل الاول والرئيسي لشخصيه أبناءهم فيجب علي الاسره اتباع بعض السلوكيات الهامه لحمايه الابناء من الوقوع في بئر الادمان وحمايتهم من خطره وشره وهذه السلوكيات تكمن في القدوة الحسنة فالأب هو اول قدوه في حياه أبناءوه فيجب عليه تقديم الدعم والتوعيه لهم ضد خطر الادمان وبالتالي يجب ان يكون هو نفسه وايضا الام بعيدين كل البعد عن الادمان بمختلف اشكاله.
مع ضرورة الحفاظ قدر المستطاع على الاستقرار الاسري فالاسره المستقره الهادئه هي تعتبر حصن آمن للأبناء ضد خطر الإدمان.
و عدم اظهار الخلافات ففي كل بيت يوجد خلافات فيجب علي الاباء اخفاء الخلافات عن الابناء لانها تشتت اذهانهم وتوترهم وتضعف شخصياتهم.
بالإضافة إلى الاهتمام بالناحيه الدينيه وغرس القيم والاخلاق الدينيه والتقرب من الله.
و بالإضافة إلى ذلك أيضا ضرورة  التقرب من الابناء ومصاحبتهم ومراعاه شعورهم وابراز مواهبهم واحترام افكارهم، مع متابعه سلوك الابناء بشكل دوري ومعرفه اصدقاءهم لان اصدقاء السوء هم اول خطر يهدد الابناء فيجب التأكد من اخلاقيات اصدقاءهم

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟