فعاليات

المعرض السعودي الدولي الـ 18 للبناء والإنشاء “بيلدكس” ينطلق اليوم بالشرقية

تنطلق اليوم فعاليات المعرض السعودي الدولي الـ 18 للبناء والإنشاء «بيلدكس» بمركز الظهران اكسبو على طريق الدمام الخبر الساحلي , وذلك تحت رعاية أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، ويستمر المعرض حتى 9 مارس الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي للظهران اكسبو، محمد بن حمد الحسيني، أن المعرض يشهد مشاركات كبيرة لأهم التجارب في قطاع البناء والانشاء للمقاولين ومطوري العقارات وأصحاب المشاريع وخيارات واسعة من حلول الإنشاءات، كما يتيح لزواره فرصة الاطلاع على أحدث الابتكارات في مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد.

وقال الحسيني: إن المعرض يهدف الى إلقاء الضوء على تطور الصناعة والتقنية السعودية في هذا المجال، إضافة إلى تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة والذي يؤدي إلى دفع عجلة النمو، بالاضافة الى إبراز الدور الفاعل والتطور الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في المملكة.

كما يهدف إلى ابراز الدور الفعال في توسيع نطاق أعمال المقاولين وأصحاب المشاريع ومصادر التزود بكل احتياجات مشاريعهم وذلك من خلال الانفتاح على الأسواق العالمية المحتملة لمنتجاتهم، وذلك من خلال اللقاء مع كبرى الشركات الوطنية والعربية والأجنبية العاملة في مجال صناعة وتجارة وتوزيع منتجات البناء والعقارات، ما يضمن الوصول المباشر للشركات الرئيسية المساهمة في صناعة البناء والإنشاء في السعودية.

وتؤكد معلومات احصائية أن المملكة تمتلك أكبر وأهم سوق في مجال المشاريع والإنشاءات يقدر حجمه بأكثر من 2.2 تريليون ريال، مشيرة إلى وصول حجم المشاريع الإنشائية في السعودية إلى 403.15 مليار ريال في العام 2016.

و يعتبر المعرض الدولي للبناء بيلدكس من المعارض الرائدة في المنطقة العربية و المتخصص في مجال البناء و العقارات, وقد أصبح معرض بيلدكس بوابة لكثير من الشركات الدولية التي تستهدف ليس فقط السورية بل السوق العربية كونه يغطة نطاق كبير من اختصاصات البناء و الإعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟