فعاليات

المعهد الثانوي الصناعي في مكة يواصل القبول الإلكتروني للتدريب المرتبط بالتوظيف

يواصل المعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة القبول الإلكتروني للطلاب الراغبين في الانضمام للتدريب المرتبط بالتوظيف، والذي يستمر حتى٢٥ من شهر ذي القعدة المقبل عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa.

وقال مدير المعهد الثانوي الصناعي بالعاصمة المقدسة المهندس سفر الغامدي :”إن المعهد يستقبل حاملي شهادة الكفاءة المتوسطة، كما يحق لمجتازي الصف الأول والثاني الثانوي من مدارس التعليم العام التقدم للقبول في تخصصات التالية ” محركات ومركبات والكهرباء الصناعية والحاسب الآلي “.

وأشار الغامدي، إلى أن القبول في هذه التخصصات يعني القبول الوظيفي على الوظائف التي عمل المعهد على توفيرها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، والتي تخضع للتأمينات الاجتماعية منذ توقيع العقود مع المتدربين، وتأهيلهم من خلال أقسام المعهد للتمكن من شغل الوظيفة التي تم التعاقد على أساسها، وبراتب 2000 ريال خلال فترة التدريب وتأمين طبي، مؤكداً أن راتبه الوظيفي بعد تخرجه لن يقل عن 4500 ريال.

من جهته دعا وكيل خدمات المتدربين بالمعهد المهندس محمد بن شرف، المتدرب بعد تسجيله بالموقع الإلكتروني مراجعة المعهد بمقره الواقع في العاصمة المقدسة حي العكيشية مخطط ولي العهد رقم 5 لتقديم أوراقه شريطة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مع إحضار صورة من آخر مؤهل مع الأصل، وصورة من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل، وصورة من البطاقة مع الأصل لمطابقتها مع ثلاث صور شمسية حديثة مقاس 6×4.

يذكر أن تصميم هذه البرامج المعتمدة جاء لقبول حملة الشهادة المتوسطة وحملة شهادة الصف الأول أوالثاني ثانوي للمرحلة الثانوية في التعليم العام وفتح مسارات تدريبية لهم، واحتساب ما درسوه لاستكمال التدريب والحصول على الدبلوم ما يتيح لهم فرص القبول في الكليات التقنية أوالاستفادة من قروض المنشآت الصغيرة بمعاهد ريادة الأعمال في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟