فعاليات

” النقل ” تعقد ورشة عمل لتوجهاتها المستقبلية في إدارة مشاريع الطرق

تعتزم وزارة النقل ضمن إطار دورها الحيوي للمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لرؤية المملكة 2030، وبحضور نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب، إقامة ورشة عمل مع شركائها المتعهدين الحاليين والمستهدفين.

ويحضر ورشة العمل مجموعة من التنفيذيين والمهندسين لجهات محلية وعالمية كونهم شركاء استراتيجيين في تنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تشرف عليها الوزارة.

وسيتم خلال ورشة العمل مناقشة العديد من الملفات التي تهدف إلى تعريف المقاولين بتوجهات الوزارة المستقبلية لإدارة المشاريع من خلال تطوير نظام المنافسات بهدف اختيار المقاول الأجدر ملاءة وقدرة على تنفيذ المشاريع في الوقت والجودة المطلوبة.

وسيتم خلال الورشة استعراض عمليات إعادة هيكلة وتطوير وثائق المشاريع المستقبلية والمطروحة للمنافسة وذلك من منظور الشفافية في مناقشة أسباب تعثّر بعض المشاريع، والعمل على وضع حلول جذرية وفق الأنظمة في معالجتها، إضافة إلى مناقشة العقبات التي تواجه المقاولين أثناء تنفيذ المشاريع بهدف تجنب تكرارها مستقبلا، وفتح المجال والاستماع إلى المقاولين عن كيفية تطوير نظم وآليات تنفيذ المشاريع.

ومن الجدير بالذكر أن التنمية المستدامة هي عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات وكذلك الأعمال التجارية بشرط ان تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها. ويواجه العالم خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية وكذلك المساواة والعدل الاجتماعي.
و تتطلب التنمية المستدامة تحسين ظروف المعيشة لجميع الأفراد دون زيادة استخدام الموارد الطبيعية إلى ما يتجاوز قدرة كوكب الأرض على التحمل. وتُجرى التنمية المستدامة في ثلاثة مجالات رئيسة هي النمو الاقتصادي، وحفظ الموارد الطبيعية والبيئة، والتنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟