فعاليات

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للغذاء والدواء منتصف أبريل الجاري

أنهت اللجان التنظيمية والعلمية والإعلامية تحضيراتها للمؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية الذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 15 – 17 أبريل الجاري.

وأوضح عبدالرحمن السلطان رئيس اللجنة الإعلامية بالمؤتمر أن 78 خبيرًا ومتحدثًا في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية من 16 دولة عربية و13 دولة أجنبية يشاركون في المؤتمر، بهدف وضع رؤى لتحقيق الأمن الغذائي والدوائي العربي.

وأضاف السلطان أن أوراق العمل في المؤتمر تناقش 15 محورًا لتعزيز الجهود العربية في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ، ودور المنظمات الغذائية العالمية في حوكمة إنتاج وتصنيع الأغذية، مع عرض تجارب ناجحة من الدول العربية في هذا المجال، إضافة إلى عرض الاتجاهات الحديثة في تقنيات إنتاج وتصنيع الأغذية، والجهود العربية لمواكبة الأنظمة العالمية في مجال سلامة الغذاء، ويتخلل ذلك جلسات للنقاش بين ممثلي الحكومات والشركات المصنّعة والمنتجة.

ويتطرق المؤتمر إلى الحوكمة والتنظيمات الدوائية، وتوطين صناعة الدواء، والأمن الدوائي العربي ومدى الإتاحة والتوافر، وعرض التجارب الناجحة في الدول العربية والأجنبية في مجال الصناعة الدوائية.

ويسعى المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء إلى إيجاد حلول للتحديات والصعوبات التي تواجه الهيئات الرقابية والشركات المصنّعة والمسوّقة في الوطن العربي في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، ويعزز مراجعة اللوائح والأنظمة المحلية لدعم وتوطين الصناعة في الوطن العربي بما يكفل الاكتفاء المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟