فعاليات

انطلاق فعاليات مؤتمر التخصصات الصحية بالرياض أواخر أبريل المقبل

تنظم جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالرياض مؤتمر التخصصات الصحية فى الفترة من 23 إلى 25 أبريل المقبل . ويعد هذا المؤتمر أوّل مؤتمر طلابي معتمد من هيئة التخصصات الصحية ويتضمن العديد من البرامج المتنوّعة والدورات المختلفة، بالإضافة إلى معارض الأبحاث والتنافس فيها على جوائز مُعتمدة من الهيئة.

كما يعتبر مؤتمر التخصصات الصحيّة من أبرز وأندر المؤتمرات السنويّة التي تقام لطلاب وطالبات المجالات الصحية، وقد أقيم المؤتمر السابق على مدى ثلاثة أيام، كانت مليئة بالبرامج المختلفة والمتنوعة. سجّل لحضور المؤتمر ما يزيد عن ٦٠٠٠ مسجّل، وتم قبول ما يزيد عن ٣٥٠٠ طالب وطالبة للحضور، كما تحدّث في المؤتمر ٩٠ متحدثًا في ٧٠ محاضرة، وعُقدت ٣٥ ورشة عمل وتقدّم للمشاركة في المؤتمر ٧٤٤ بحثًا علميًا، وتم قبول ٢٤٠ بحثًا للمشاركة من ١٩ جامعة مختلفة من داخل وخارج السعودية، ٢٠٠ منها عُرضت كملصقات بحثية، و ٤٠ بحثًا تم تقديمهم شفهيًا، و وصل عدد الفائزين في محور الأبحاث إلى ٢٦ فائز وفائزة.

ومؤتمر التخصصات الصحية هو أحد البرامج الكبرى السنوية التي يقيمها نادي الطلاب تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. وهو منصة يعرض ويناقش من خلالها طلاب التخصصات الصحية أعمالهم البحثية، وتتيح لهم المجال للحصول على معلوماتٍ وخبراتٍ قيمة تخص تخصصاتهم الصحية ومساراتها المستقبلية، من خلال عددٍ من المحاضرات وورش العمل الثرية والمميزة.

ويسعى مؤتمر التخصصات الصحية لأن يتيح المجال لمنسوبي التخصصات الصحية المختلفة من طلاب وممارسين لعرض أبحاثهم وزيادة مهاراتهم البحثية، وأن يجعل من الحضور أكثر معرفة بما يتواجد أمامهم من خيارات مستقبلية أكاديمية ووظيفية من خلال برامج الكليات المصاحبة، وأكثر قدرة على تحقيق أهدافهم المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟