تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات معرض فطن بمتوسطة معهد العاصمة النموذجي

افتتح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بمعهد العاصمة النموذجي تركي الجميعة فعاليات معرض برنامج فطن بالقسم المتوسط ، وكان في استقباله قائد القسم محمد الفهيد ومنسوبو القسم .

وقد أطلع الجميعة ومرافقوه من مشرفي المعهد على محتويات المعرض وأركانه حيث شرح لهم الطلاب فعاليات البرنامج وكيفية التنفيذ بمتابعة من عبدالله السحيباني وعبدالإله الرويتع.

وفي ختام الزيارة ألقى تركي الجميعة كلمة تحدث فيها عن أهداف برنامج فطن ، (فطن) هو برنامج لتوعية الطلاب وتثقيفهم وتحصينهم ضد الأفكار الضالة والهدامة ويستهدف جميع الطلاب في جميع المراحل ، وقدم الجميعة شكره لقائد القسم وكافة منسوبيه على الجهود المبذولة لإنجاح كافة المناشط المدرسية .

يذكر أن برنامج فطن هو برنامج  وطني لوقاية المجتمع من المهددات الأمنية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية.

يستهدف المجتمعات التعليمية بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة (وزارة الشؤون الاجتماعية ــ وزارة الداخلية ــ وزارة الصحة وزارة الشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والجامعات ((علم الاجتماع، علم النفس، الخدمة الاجتماعية، الكراسي البحثية المتخصصة))

يسعى البرنامج لتحقيق غايات فطن من خلال اعداد وتصميم المخرجات التي ستقدم للمجتمعات المستهدفة (حقائب تدريبية مدربون برامج تدريبية حملة توعوية مراكز استشارات) وبناء علاقات فاعلة مع المؤسسات ذات العلاقة وفرق تطوعية بالتواصل مع الجميع من خلال موقع الكتروني وغيره من وسائل التواصل الأخرى مستثمرين كافة مصادر الدعم المادي والمعنوي من خلال الشراكات مع القطاع الخاص والحصول على الأوقاف لتأمين استدامة البرنامج.

من المتوقع أن يتوفر لدى البرنامج خبرات متنوعة في مجال إدارة المشروعات الوقائية ومن المأمول ان يتطور البرنامج ليصبح أكاديمية متخصصة وبيت خبرة عالمي في مجال البرامج الوقائية من خلال المشروعات التالية:

التدريب: (برامج تدريب ــ برامج تدريبيه عن بعد ــ مكتبة الكترونية ــ الأفلام الوقائية، ورش عمل)
مسابقات: جائزة فطن ــ قصة قصيرة ـ رسم الكتروني ــ مسابقات متنوعة، أفضل تعليق، أفضل تغريده، أفضل مقطع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟