تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات ملتقى البحرين للتطوع الإعلامي بمشاركة واسعة من دول مجلس التعاون

انطلقت فى المنامة صباح اليوم فعاليات ملتقى البحرين للتطوع الإعلامي، والذي يستمر على مدار يومين بمشاركة نخبة من الإعلاميين ورواد العمل التطوعي في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي الملتقى الذي تنظمة جمعية البحرين للعمل التطوعي، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام ومركز عيسى الثقافي والاتحاد العربي للعمل التطوعي، تأكيداً على دور الإعلام في نشر الوعي التطوعي بين الشباب والناشئة، حيث يتضمن عدداً من ورش العمل التي يقدمها متخصصون إعلاميون في مختلف أنواع العمل الصحافي.

وقال مدير مركز الوثائق التاريخية في مركز عيسى الثقافي الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة إن “مملكة البحرين تميزت ومنذ عقود طويلة باحتضانها المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال العمل التطوعي، وهي انعكاس لثقافة الشعب البحريني الذي لم يبخل في يوم من الأيام بتقديم الدعم والمساندة لمن يحتاجها، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي”. وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

وعن الدعم الذي يقدمه مركز عيسى الثقافي في دعم الفعاليات المختلفة، أعرب الشيخ راشد بن عيسى عن سعادة المركز الدائمة باحتضان مختلف الفعاليات، وهو من صميم فلسفة المركز التي تقوم على أن يكون داعماً رئيسياً ومحتضناً لك الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تنمية المجتمع البحريني والخليجي والعربي.

واختتم تصريحه بالترحيب بتواجد الاتحاد العربي للعمل التطوعي في مملكة البحرين، ممثلة برئيس الاتحاد، حيث تعتبر مملكة البحرين من الدول المؤسسة للاتحاد والفاعلة فيه.

وفي كلمته في افتتاح المنتدى ، قال رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف علي الكاظم إن “العمل التطوعي يعد من أبرز الصفات النبيلة التي تتصف بها المجتمعات، ويعد من أعلى معاني الاحساس بالمسؤولية ومؤشر مهم على انتماء الفرد للجماعية”.

وأضاف الكاظم إن للإعلام دور مهم في كشف أهمية العمل التطوعي في المجتمع وتحفيز الأفراد في الانخراط بالعمل التطوعي، إلى جانب قيامه بايصال رسالة واضحة لصناع القرار وتحفيز رجال الأعمال ونشر ثقافة العمل التطوعي، والتركيز على الدوافع والقيم الدينية في المجتمع، كما أن للإعلام دور هام في كشف التغييرات الاجتماعية وبناء حوافز جديدة وجذب الاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟