فعاليات

باقة من الدورات التدريبية والفعاليات المتنوعة في ملتقى المستثمرة الذكية بالقصيم

ينطلق يوم الأحد الموافق 26 فبراير المقبل ملتقى المستثمرة الذكية والذى يهدف إلى تأهيل جيل جديد من شابات الأعمال السعوديات اللاتي يعملن لحسابهن الخاص من خلال نشر ثقافة العمل الحر.

ويتضمن الملتقى ، الذى تنظمه غرفة القصيم ، 3 جلسات الأولى تتناول دعم ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، والثانية تناقش الابتكار من منظور ريادة الأعمال ، أما الثالثة فتتناول مجالات استثمار المرأة والعمل من المنزل.

كما يتضمن باقة من الدورات التدريبية والفعاليات المتنوعة من بينها دورة “حددي فكرة مشروعك” للمدربة أسرار عبدالله وذلك يوم الإثنين 27 فبراير ، ودورة “كيف تحولي فكرتك إلى مشروع؟” للمدربة ديما المطيري ، ودورة “الاحترافية فى كتابة السيرة الذاتية” للمدربة منال الوهابي ، ودورة “مهارات إدارة المبيعات” لمدربة ريم الفهاد ، ودورة “دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة والناشئة” للمدربة رنا المحيسن ، ودورة “المهارات الشخصية للمستثمرة الذكية” لمدربة حياة الرسني” .

فيما تشتمل الفعاليات على زيارة مفتوحة للمعرض المصاحب وعرض لتجربة مجلس شابات أعمال الشرقية ولقاء تعريفي بلجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالقصيم.

الملتقى يستهدف إبراز الصورة الإيجابية لدور المرأة في العملية الاقتصادية وتنمية وتطوير هذا الدور من خلال تبادل الخبرات وتوفير بيئة محفزة لعرض واحتضان مشاريع شابات الأعمال وإبرازها للمجتمع.
 
وفي هذا الصدد فإن محاور ملتقى المستثمرة الذكية تتناول أهمية الاستثمار في الموارد البشرية، وتطوير وتنويع فرص الاستثمار للمرأة وحقوقها في التنمية الاقتصادية، وأثر مجالات التسويق في تطوير تلك المشاريع.
 
كما  أن برنامج الملتقى يحتوي على جلسات عمل ومحاضرات وعرض لتجارب رائدة وفرص مميزة ونماذج ناجحة من المشاريع لسيدات الأعمال من داخل المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟