تغطيات أكثر

بالصور..الشيخ صالح بن حميد فى لقاء “فطن”: يجب أن يمسك الشباب بزمام المبادرة ويساهموا بفاعلية فى تنمية الوطن

شدد الشيخ الدكتور صالح بن حميد المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية ، أهمية الاستقلال بالشخيصة, ولاسيما في هذا العصر الذي يحتم على الجميع التغيير وأن يكون الشباب هم الممسكون بزمام المبادرة من خلال اكتشاف قدراتهم ومواهبهم ، مؤكدا في الوقت ذاته أن أفضل طريقة للتنبئي بالمستقبل هو صناعته.

وقال ، خلال استضافة الإدارة العامة للتعليم بجدة لقائه مساء الثلاثاء بأبنائه وبناته طلاب وطالبات تعليم جدة ضمن مبادرة “تعلم وتميز” لبرنامج (فطن) : إن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق الوالدين والمعلمين في تبصيره وتنشئة جيل المستقبل. ثم تحدث معاليه عن أهمية التعامل الصحيح مع وسائل التواصل الاجتماعي, , ولما تلعبه هذه الوسائل من دور هام في بناء شخصية الشباب من خلال ما يطرح فإنه يجب على الشباب والشابات العناية بمن يؤخذونا عنهم الأفكار وأن يكونوا ممن يثقوا في علمهم ودينهم.

وتحدث الشيخ عن أن الناس مهما كانوا فإنهم مختلفون في الأذواق والقناعات ولذا فلا يجب علينا إرغامهم على القبول بأفكارنا واعتقاداتنا وأن هذا الاختلاف ليس للتفاضل وإنما هو لتحقيق المنافع فيما بينهم ومن أجل تعدد الثقافات والمعارف . وبين أن احترام الآراء الأخرى لا يعني مصادرة حق الشخص في مناقشة أراء وأفكار الآخرين بل له الحق في المناقشة والقبول والرفض. وفي نهاية الحوار أكد الشيخ على أهمية حفظ الحقوق سواء كانت حقوق للوالدين أو الاباء او الوطن, وأنه من الواجب على الشباب المساهمة الفاعلة الجدية في تنمية هذا الوطن وإعماره .

ثم أجاب الشيخ صالح على أسئلة ومداخلات طلاب وطالبات تعليم جدة . بعد ذلك تم تقديم الهدايا التذكارية كما تم تكريم الجهات المشاركة في اللقاء وطلاب وطالبات سفراء الأمل .

وكان اللقاء قد بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم تحدث الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الدكتور ناصر العريني عن أهمية البرنامج لأبنائنا الشباب والشابات, وعن الدور الكبير الذي تلعبه وزارة التعليم في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير ومدى مساهمته في أنجاح رؤية المملكة 2030 وشكر إدارة تعليم جدة على استضافتها لهذا اللقاء .

يذكر أن اللقاء حضره المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومساعد مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية يحي القحطاني والمساعد للشؤون المدرسية صديق خوجة ومساعدة مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر إضافة إلى الدكتور سعيد الأفندي المشرف العام على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية , ووكيل جامعة جدة للأعمال والتكنولوجيا الدكتور علي التواتي والدكتور سعود المصيبيح وعدد من مديري ومديرات الإدارات بتعليم جدة وطلاب سفراء الأمل الذين يزورون جدة حاليًا إضافة إلى طلاب وطالبات تعليم جدة .

CqidJMIXgAAGiOj

CqidJQNWAAAT5xz

بن حميد4

CqidJLPWYAAzfxH

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟