شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بالصور..بيت المدينة المنورة بالجنادرية 33 يرسم الابتسامة على وجوه الأطفال

نشر في: الثلاثاء 01 يناير 2019 | 11:01 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الجنادرية

خصص بيت منطقة المدينة المنورة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في دورته الثالثة والثلاثين، برامج وأنشطة موجهة للطفل ضمن الفعاليات اليومية بالبيت، والتي تحظى بإقبال كبير من الزوار وسط ترحيب وإعجاب من الأهالي.

واشتملت أنشطة الأطفال: ركن الرسم والخط العربي، والأناشيد القديمة التي تشتهر بها منطقة المدينة المنورة والحجاز، وفرقة الكتاتيب والتي تحكي قصة التعليم قديماً بوجود المعلم والطلاب الناشئة وهم يتعلمون القرآن الكريم وعلوم الشريعة الإسلامية ومبادئ القراءة والكتابة والخط والحساب.

كما تضمن البرنامج الثقافي إقامة ندوة بعنوان: أطفال المدينة شارك فيها مجموعة من الباحثين والمهتمين وهم: محمد النشار، وحميد الطاسان، وعزالدين كاتب، وعبدالاله خطيري، وأدارها إبراهيم بخيت.

يذكر أن بيت المدينة المنورة في الجنادرية  يواصل فعالياته وبرامجه وأنشطته التي تحظى بتفاعل وإقبال لافت من قبل الزوار حيث يقضون أوقاتاً طويلة متجولين بأجنحته ومستمتعين بالفعاليات الثقافية والحرف اليدوية وأعمال الأسر المنتجة والفنون الفلكلورية والألعاب الشعبية والتسوق وتذوق أشهى مأكولات المطبخ المديني. كما شارك مساء أمس عدد من أصحاب الهمم العالية من جمعية طيبة للإعاقة الحركية بتقديم عروض مسلية وترفيهية للأطفال من على مسرح بيت المدينة المنورة.

وسلط جناح هيئة تطوير المدينة المنورة المشارك في المهرجان ضمن بيت المدنية المنورة، الضوء على 9 مشاريع ريادية تنفذها الهيئة في سبيل تحقيق تنمية عمرانية تحافظ على قدسية المدينة المنورة. وتتضمن المشاريع: برنامج أنسنة المدينة والهادف إلى رفع مستوى جودة الحياة بالمدينة المنورة من خلال تطوير وتحسين الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والأماكن العامة وتوفير السكن اللائق للأهالي بالإضافة إلى زيادة المساحة الخضراء والفراغات المفتوحة، ومشروع حافلات المدينة لخدمة سكان وزوار طيبة في تنقلاتهم من وإلى أهم المناطق والمعالم في المدينة، ومشروع وادي العقيق الذي يسعى إلى إعادة تأهيل وتطوير وادي العقيق بوصفه مورداً ومعلماً بيئاً وسياحياً ذو أبعاد عمرانية واجتماعية واقتصادية وتاريخية، ومشروع المدن الرقمية والذي يُعنى بتأسيس البنية التحتية الرقمية، ومشروع مركز الترحيب، ومشروع النقل العام بالتنسيق مع استشاري عالمي ضمن المخطط الشامل للمدينة المنورة، ومشروع بوابات مداخل المدينة المنورة التي تعكس تاريخ وحضارة المكان بتصاميم هندسية مستوحاة من الطابع المحلي المديني، وبرنامج المدينة الثقافي، ومشروع البنية التحتية للبيانات المكانية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر