تغطيات أكثر

بالصور.. ” سلمان التاريخ ” معرض خاص بالصور النادرة التي تعرض بمناسبة اليوم الوطني

أقيم معرض ” سلمان التاريخ ” وهو معرض خاص بالصور النادرة التي تعرض بمناسبة اليوم الوطني في منطقة قصر الحكم بالرياض ، وجذب المعرض الكثير من الزوار خصوصا وأنه احتوى على 72 صورة بعضها يعرض للمرة الأولى وهي من الصور النادرة والتاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

يحكي المعرض عن مسيرة الملك سلمان حفظه الله منذ بدايات نشأته حتى توليه الحكم ليصبح ملك للمملكة العربية السعودية ، وتعود أقدم صورة في المعرض لعام 1938 م، ويظهر فيها الملك سلمان وهو جالس بجوار والده الملك المؤسس في مكة المكرمة. فيما تعود أحدث صورة في المعرض إلى عام 2016م، ويظهر فيها خادم الحرمين الشريفين وبجواره ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله .

وتشمل صور المعرض جوانب من حياة الملك سلمان التي كانت مع والده وأشقائه الملوك في المناسبات والاحتفالات العامة ومشاركتهم الزيارات الرسمية الدولية ، كما تظهر الصور مشاركة أبنائه في المناسبات المختلفة مثل تخرجهم والمناسبات العامة ، و صور خادم الحرمين الشريفين مع عدد من الرؤساء والملوك والشخصيات العالمية، وكذلك خلال رحلاته البرية.

و تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟