تغطيات أكثر

بالصور.. سـوق عكاظـ يشهد حضورا كثيفا من الزوار فى يومه الثاني

تواصلت فعاليات سـوق عكاظـ فى دورته الحادية عشرة لليوم الثاني على التوالي وسط حضور كبير من الزوار من داخل المملكة وخارجها. وقد أظهرت مجموعة من الصور حجم الحضور الكثيف فى السوق وفعالياته .

وكانت الأمانة العامة المشرفة على سـوق عكاظـ قدرت عدد الذين شاركوا في افتتاح سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة والتي انطلقت البارحة بنحو 60 ألف شخص تم رصد دخولهم عبر بوابات السوق الثلاث من قبل فريق الإحصاء المكلف بهذه المهمة، فيما حضر في مسرح سوق عكاظ نحو 2500 شخص.

وأظهر بيان الفريق المختص بإحصاء الزوار أن عدد الجمهور الذين دخلوا عبر بوابات السوق من الساعة الثالثة ظهراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساء بنحو 59954 زائرا من غير المنظمين والشركاء ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص الذين يتجاوز عددهم 10 آلاف شخص إلى جانب 400 متطوع من مؤسسات المجتمع المحلي، فيما شارك في حفل الافتتاح بموجب بطاقات الدعوة الموجهة لكبار الشخصيات والمثقفين والجمهور في المسرح الرئيسي حوالي 2500 شخص الذين دخلوا عبر بواباته الثمان.

من الجدير بالذكر أن سوق عكاظ لم يكن فقط منتدى للشعر والشعراء وتحدي الفرسان فقد كان ساحة للتجارة والبيع والشراء والذي يقصده العرب لذلك وسوق عكاظ اليوم لم يغفل ذلك فسيعيش الزائر هذه الحقبة بأشكال مختلفة وبحضارة العرب والسعوديين , حيث يشارك عدد كبير من الحرفيين والحرفيات على جنبات السوق يقدمون حرفهم التي كانت مصدر العيش في حقبة مضت من زمناً سابق , هذا ينحت الحجر وذلك يرسم الخشب وتلك تخيط القماش وهذه تنسج السجاد وتلك تخبز الخبز , ويشارك عدد من حرفيي بلاد إسلامية متنوعة بالسوق , وسيرى مزادات تعلو بها أصوات المشترين .

ولا تتوقف الثقافة التي تملأ عين الزائر في سوق عكاظ عند حدود معينة حيث مشاهدة الخط العربي بأشكال الخطوط المتنوعة وفنه المميز , ورسم اللوحات باللون الزيتي والقلم الرصاص , مما يجعل الثقافات تختلط بعكاظ بين الأمس واليوم عند مشاهدة فن التصوير الفوتوغرافي لملامح السعودية الجميلة التي تعرض بطرقات عكاظ , والعروض ثلاثية الأبعاد التي تقدم على 90 متراً , والإطلاع على لوحة أرضية فنية تفوق مساحتها الـ 180 متراً , وحضور الأمسيات الثقافية المتنوعة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟