نبراس

بالصور..وزير الخدمة المدنية: نحن بلد محسود بتلاحمه وعلينا حمايته وخاصة من آفة المخدرات

استقبل وزير الخدمة المدنية خالد العرج اليوم أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف ، حيث تم الاتفاق على تطويرالعمل الإداري والتدريبي وتشريع بعض الأنظمة فى سياق جهود الدولة لمكافحة آفة المخدرات وتوعية المجتمع من مخاطرها من خلال فعاليات برنامج نبراس، الذي يقام برعاية وزير الخدمة المدنية.

وقال وزير الخدمة المدنية خلال اللقاء:”نحن بلد محسود بتلاحمه ومستهدف ويجب علينا السعي لحمايته من أي خطر يهدده وخاصة من آفة المخدرات”.

يذكر أن اللجنة الوطنية تختص بالقيام بالعديد من الأنشطة والأدوار الفاعلة في مواجهة ظاهرة المخدرات، ومن أهم الأدوار الموكلة لها:

1- رسم السياسات الوطنية في مجال مكافحة المخدرات، وتحديد الأولويات من خلال إعداد إستراتيجية سنوية لتوجيه الجهود الوطنية للمكافحة على المستوى الأمني والاجتماعي.
2- مراجعة الأنظمة والتعليمات المطبقة في مجال مكافحة المخدرات واقتراح التعديلات اللازمة عليها، واقتراح ما يلزم من أنظمة ولوائح جديدة لرفع مستوى المكافحة.
3- التنسيق والمتابعة مع الأجهزة المعنية فيما يتعلق بتنفيذ الخطط والبرامج المرسومة لمكافحة المخدرات، لتحقيق الترابط والتكامل بين أعمالها، وتنظيم جهود الجهات الحكومية والأهلية في هذا المجال.
4- تنسيق التعاون بين الوزارات والإدارات المختصة بشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والمكتب العربي لشؤون المخدرات والمنظمات العربية والدولية المختصة عبر الجهات المعنية في وزارة الداخلية.
5- دعم النشاطات والبرامج التطويرية والتدريبية المتخصصة والموجهة، من أجل رفع كفاية المختصين والعاملين في مجال المكافحة في الجهات المعنية.
6- تقويم النشطات والجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة في مجال المكافحة والعلاج، ودراسة المعوقات التي تواجهها للرفع من كفائتها.
7- دعم الجهات ومشاركتها في عقد الندوات واللقاءات العلمية حول أحدث أساليب التوعية والعلاج والتأهيل المستخدمة في هذا المجال.
8- تشجيع التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات.
9- وضع المعايير اللازمة للنشطات والبرامج وطرق الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟