تغطيات أكثر

بالفيديو.. أحد مستفدي “المناصحة” يروى بحسرة تفاصيل صادمة عن داعية حرضه على القتال

تفاصيل صادمة ومؤلمة تلك التى كشف عنها بأسى أحد المستفيدين من مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، حيث روى بحسرة قصة داعية ، لم يفصح عن اسمه ، حرضه على القتال فى إحدى الدول الخارجية.

المستفيد ، قال فى ملتقى التوعية الفكرية الذى انطلق بجامعة الدمام اليوم الأحد تحت عنوان “التطرف بين التنظير الموهوم والواقع المشؤوم” : “أتيت إلى أحد المشايخ بعد صلاة العصر، لن أنسى هذا اليوم لأنه كان بداية المآسي، وسألته يا شيخ أود الخروج إلى البوسنة والهرسك، قال يا بني هي روح واحدة، فلتكن في سبيل الله” ، مضيفاً :”بالمصادفة يفتح باب المسجد ويدخل ابن هذا الرجل ويجلس ويسأل والده، يا والدي أريد الخروج إلى نادي الفروسية في مدينتي، فيقول له الشيخ نادي الفروسية خطر عليك، يمكن أن تسقط من الخيل، أو تختلط بشباب غير صالحين”.

وأردف قائلا : “إن المفارقتين في نفس الجلسة، ولكن بما أن آلو الفكر بالنسبة لي لم تكن في حالة صحيحة، فلم أكن لأجد تلك المفارقة، يقذف بي في قلب أوروبا في أرض لا علاقة لي بها وفي حرب ليس لي فيها، وفي نفس الوقت يمنع ابنه من الذهاب إلى نادي الفروسية الذي لا يبعد 5 كيلو عن المسجد”.

يذكر أن الملتقى تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوحدة التوعية الفكرية «أمن»، بالتعاون مع مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟