المنتدى السعودي للمؤتمرات

بالفيديو..الأمير سلطان بن سلمان يُبشّر بمستقبل مشرق لصناعة الاجتماعات بالمملكة

شهد الملتقى السعودي الرابع للمعارض والمؤتمرات والذى اختتم أعماله أول أمس في المدينة المنورة العديد من الفعاليات والكلمات المميزة والتى احتوت مضامين عديدة ولاسيما كلمة الأمير سلطان بن سلمان ، الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني التى احتوت على نحو 20 تصريحاً لافتا، حيث أكد فى كلمته أن “السعودية لم تكن عبر التاريخ بلدًا مغلقا، بل أرض منفتحة تقاطعت عليها حضارات العالم وانطلق الإسلام من بلد شامخ” ، مضيفاً أن من بنى الحضارات العظيمة في الجزيرة العربية عبر التاريخ والتي توجها الإسلام العظيم هم أبناء هذه البلاد رجالا ونساءً”.

وقال “نعمل من لأن تصبح المملكة من الدول الرئيسة على مستوى المنطقة وتنافس منافسة كبيرة لنستعيد ما فقدنه من سنين الانتظار” ، مؤكدا أن “المواطنين هم المستشار الأول، وأفضل الأفكار تأتي من المواطنين، ونحن في الهيئة تعلمنا من المواطنين أكثر مما لو أتينا بألف مستشار” ، مردفاً:”ندير اليوم منظومة ضخمة من الصناعات الاقتصادية، والتراث الوطني يؤثر على صناعة المعارض والمؤتمرات، وكذلك فرص العمل”.

وتابع :”نعيد بناء آلاف المساجد التاريخية، ويتسابق المواطنون على 150 مسجداً في المملكة” ، مؤكدا أن “المواطن السعودي الذي يذهب خارج بلاده للسياحة هو أهم هدف بالنسبة لي”.

ومن بين أبرز المضامين التى تناولها الأمير سلطان بن سلمان فى كلمته قوله إن “الدولة هي المواطن والمواطن هو الدولة، والذي يبلغ عن حالة إرهابية أو غش تجاري أو شخص لا يلتزم بالنظام هذا يعتبر ابن الدولة”.

وأوضح أن “أكثر من 96% من مبادرات هيئة السياحة أقرت، وننتظر هذا العام إقرار منظومة جديدة من المسارات لدعم صناعة السياحة الوطنية” ، مشيرا إلى أن المعارض والمؤتمرات صناعة عالمية، وهناك دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على هذه الصناعة في محورها الاقتصادي.

وتابع: “قدمنا حلولا بالشراكة مع وزارتي الداخلية والخارجية أسهمت في تسهيل وزيادة تأشيرات المعارض والمؤتمرات وصدر هذا العام 8000 تأشيرة” ، لافتا إلى أن البرنامج الوطني للمعارض حقق منجزات مهمة أبرزها إنشاء اكاديمية لتدريب المواطنين على صناعة المعارض والمؤتمرات.

واستطرد:”أعلنا قبل فترة عن إنشاء مدن للمعارض والمؤتمرات لتكون ضمن مدن متكاملة للخدمات، وهو ما نركز عليه الآن” ، منوها بأن “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تنفذ الآن أول مشروع لتقديم خدمة متكاملة للمعتمرين في مدينة سوق عكاظ في الطائف”.

وأشار الأمير سلطان إلى أن برنامج المعارض والمؤتمرات قدم فكرة للدولة وهي انشاء مكتب للمتحدثين العالميين وتم انشاء وقاعدة معلومات للمتحدثين” ، متابعا:”ننسق مع هيئة الطيران المدني لإقامة مدن معارض في المطارات الكبرى”.

ومن بين التصريحات المهمة التى احتوتها كلمة رئيس هيئة السياحة قوله إن”المملكة اليوم تضم 370 ألف غرفة فندقية، وهناك توقعات بتزايد المعتمرين من 15 مليون إلى 30 مليون شخص بعد سنوات قليلة” ، مضيفا :”قمنا بتأسيس قطاع كامل للأدلاء السياحيين وهو من الأشياء المشرفة التي التي يثني عليها الناس وخاصة المواطنين”.

كما تضمنت الكلمة معلومات وأرقاما مهمة حيث قال الأمير سلطان:”أنشأنا قطاعاً كبير للفعاليات، ووصلنا إلى 500 منظم للفعاليات بالمملكة، وسوف تنشأ قريباً كلية في مجال التعليم للفعاليات” ، مشيرا إلى أن “هناك 9 كليات للتمييز، منها 5 كليات الآن تحت الإنشاء و4 أخرى تأتي في الطريق وهي في الفنادق مع التعليم الفني”.
https://youtu.be/ryF93NHMLsQ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟