فعاليات

برعاية الربيعة.. 88 جلسة علمية لبحث مستجدات أمراض القلب بمؤتمر تحتضنه الرياض

تنظم جمعية القلب السعودية مؤتمرها الـ 28 في فندق الريتز كارلتون في الرياض، على مدى أربعة أيام، خلال الفترة من 10 إلى 13 مارس الجاري ، وذلك تحت رعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة

وقال رئيس المؤتمر ورئيس جمعية القلب السعودية البروفيسور خالد بن فايز الحبيب: إن المؤتمر يعدّ من أفضل وأكبر مؤتمرات القلب في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف المؤتمر إلى التواصل العلمي بين الممارسين في القطاع الصحي في مجال القلب في المملكة والاطلاع على أفضل التقنيات الحديثة العالمية في مجالات تصوير وقسطرة وجراحة القلب، مشيراً إلى أنه سيتم بإذن الله خلال المؤتمر الدعوة إلى تكوين الجمعية السعودية الخيرية للقلب (نبضات).

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. وليد بن عبدالله الحبيب: إن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في امراض القلب من خلال 352 محاضرة موزعة على 88 جلسة علمية موزعة على سبع قاعات، ‎مبيناً أن هناك جلسات علمية في جميع تخصصات القلب الدقيقة، وأوضح أن التخصصات تشمل كلا من جراحة القلب، وعلاج قلب الأطفال، وعلاج كهرباء القلب، والقسطرة التداخلية، وعلاج احتشاء القلب، وتصوير القلب بالموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، ويضم أيضا تمريض القلب وفنيي تروية القلب، وكل هذه التخصصات لها جلسات، كل على حدة طيلة أيام المؤتمر.

وأوضح د. هاني بن كمال نجم، نائب رئيس الجمعية ورئيس التعاون الدولي، استمرارية التعاون الوثيق والجلسات العلمية مع الجمعيات العلمية المحلية والعالمية، كجمعية القلب الخليجية و كلية القلب الأميركية وجمعية القلب الأوروبية، وكليڤيليند كلينيك، ومستشفى ميثوديست الأميركية.

وأكد رئيس لجنة البحوث العلمية البروفيسور حسام بن فالح الفالح أنه قد تم قبول 233 بحثا علمياً وورقة عمل والتي سيتم تقديمها من خلال ملصقات إلكترونية، ومحاضرات خلال الأيام الأولى من المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟