اخبارتغطيات أكثر

تحديات الاستثمار في مجال التعدين بالمملكة محور ورشة عمل بغرفة نجران

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران، أمس، ورشة عمل في مجال التعدين ، والتي جاءت تحت عنوان “رحلة المستثمر.. التحديات والصعوبات”، وذلك بمقر الغرفة بنجران.

واشتملت الورشة التي قدمها مكتب إنجاز استراتيجية التعدين بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، على عدة محاور منها: الجذب والتعريف بقطاع التعدين بالمملكة، ودراسات الجدوى الجيولوجية والاقتصادية، والحصول على الرخص اللازمة للعمل في مجال التعدين، وكيفية تشغيل وإغلاق أعمال المنشأة.

يُشار إلى أن أعضاء اللجنة الوطنية للتعدين بمجلس الغرف السعودية كانوا قد عقدوا اجتماعهم الثالث، بمقر الغرفة، بحضور سليمان العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية للتعدين، وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع والمشكلات التي تواجه العاملين بالقطاع على مستوى المملكة.

ومن جهة أخرى، قام أعضاء اللجنة بزيارة عدد من المصانع والمحاجر في مواقع متعددة بمنطقة نجران، منها: بئر عسكر وثار، إضافة إلى موقع المصانع الكبرى للتعدين بالمنطقة.

يذكر أن الغرفة التجارية الصناعية بنجران ، وفي سياق ورش العمل والند\وات والفعاليات المتنوعة التي تحرص على تنظيمها ، كانت قد اختتمت مؤخرا ، دورتها التدريبية في “الأمن السيبراني”، وذلك بمقر الغرفة.

وأبانت الغرفة أن الدورة التدريبية التي استمرت خمسة أيام ، تناولت عدداً من المحاور منها النشأة القانونية للأمن السيبراني، والفرق بين أمن المعلومات والأمن السيبراني، وهدف الأمن السيبراني، والثغرات الأمنية، وأنواع الثغرات البرمجية، والهجمات السيبرانية، إلى جانب المخاطر الرئيسة لاستخدام الإنترنت، وكيفية تحقيق الأمن السيبراني الشامل ، وتدريب عملي تطبيقي على الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟