دورات معتمدة

تدرب على القوانين العشر للناجحين وكيفية السيطرة على الأفكار السلبية مع د. خالد المنيف

ينظم مركز صناعة العبقرية للتدريب دورة بعنوان القوانين العشر للناجحين والتى يقدمها د. خالد المنيف يوم 2 شعبان 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : مفهوم الإيجابية ، قوانين الإيجابية ، الإيجابية في الأسرة ، صناعة الشخصية المتفائلة ، تطبيقات الإيجابية في الحياة ، وكيف نسيطر على الأفكار السلبية.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة من الساعة 4 م إلى الساعة 8 م ، وللاستفسار التواصل على:
0551773356

يذكر أن الأفكار السلبية هي إحدى معوقات النجاح و الاستمرار في هذه الحياة، إذا إنها تحد من قدرته على الإبداع وتحد من قدرته على الاتصال مع الناس، كما أنها تعمل على إفقاد الإنسان ثقته بنفسه و بمن حوله، ولأجل هذا كله تتعطل حياة الإنسان و يصبح شخصاً غير منتج عالة على من غيره كما انه قد يسبب الأذى والمشاكل له أولا و لمن حوله ثانياً، لهذا كان لزاماً و واجباً على الإنسان أن يضع حداً لهذه الأفكار التي هي أس المشاكل التي تواجه الإنسان طيلة حياته، سببها الرئيسي سوء الظن و عدم التفكير الإيجابي، بسبب عادات متبعة يتبعها هذا الإنسان، او بسبب عدم معرفة النفس معرفة حقيقية قادرة على إبراز مواطن و مكامن القوة و الضعف في هذا الشخص.
و يتوجب على كل من يحيط بالفرد الذي تسيطر على عقله العديد من الأفكار السلبية، يتوجب عليه ان يعمل على مساعدة هذا الشخص على إزالة هذه الاوهام من رأسه خصوصاً وإن كان هذا الشخص الذي يحاول المساعدة من أكثر الأشخاص تأثيراً فيه، وإقناعه لا بد وأن يقترن مع الكلام الفعل، فبدون الفعل ورؤية نتائج مغايرة للنتائج التي يتوقعها المتوهم في رأسه فلن يحصل هناك أي نوع من أنواع التغيير. كما أن الأفكار السلبية قد تعترض أي إنسان منا، فليس هناك من هو معصوم عن التفكير بسلبية، ولكن الفطن والواعي هو الأسرع في التخلص من هذه الأفكار القميئة والتي تضع حداً لإبداعات الإنسان وقدراته التي يمتلكها. شارك المقالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟