تغطيات أكثر

 جامعة الخليج العربي تحصد الميدالية البرونزية في مؤتمر دولي للتعليم العالي

 جامعة الخليج العربي إنجازاً جديداً يضاف الى سجل إنجازاتها عندما حصلت على الميدالية البرونزية على مستوى الشرق الأوسط في مؤتمر دولي للتعليم العالي(Reimagine Education Awards) المخصص للابتكار في التعليم بمؤسسات التعليم العالي التي ينظمها كل من منظمة “كيو إس” QS العالمية لتصنيف الجامعات بالشراكة مع جامعة وارتون المصنفة الأولى عالمياً في مجال إدارة الأعمال؛ حيث أعلن عن الجائزة مؤخراً في المؤتمر الذي عقد في مدينة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 350 أكاديمياً وقيادياً في مجال التعليم من مختلف دول العالم.
واستحقت جامعة الخليج العربي هذه الجائزة بعد أن أستطاع نموذجها المبتكر في التعليم الطبي من منافسة 807 ترشيحاً تقدمت بها جامعات وكليات من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على الجائزة، اختير 140 منهم للانضمام للقائمة النهائية للمرشحين.
وصرح نائب رئيس جامعة الخليج العربي والقائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الطبية د. خالد طبارة إن حصول الجامعة على هذه الجائزة يعد اعترافاً بما حققته في مجال التحول الى التعليم الالكتروني، حيث تمنح منظمة QS العالمية لتصنيف الجامعات هذه الجائزة للمشاريع المبتكرة التي أحدثت أثراً كبيراً في تطوير العملية التعليمية.
وكانت جامعة الخليج العربي قد طرحت للمنافسة تطبيقاتها لنظام “UNIO” التعليمي، والقائم على عمليات التعلم السحابية في التعليم الطبي.
من جانبها بينت الأستاذ المشارك في قسم وظائف الأعضاء في جامعة الخليج د. ريما عبدالرزاق التي مثلت جامعة الخليج العربي في المؤتمر أن النظام الفائز يسعى لتعزيز التعلم الالكتروني التشاركي بين طلبة كلية الطب في مجال التعلم القائم على حل المعضلات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟