تغطيات أكثر

جامعة جازان تمنح ضمانات مالية للمعيدين والمحاضرين بمعرض ومؤتمر التعليم العالي

دشن مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني, خدمة منح الضمانات المالية لمنسوبي الجامعة من معيدين ومحاضرين في جناح الجامعة المشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السابعة بالرياض بعنوان (الجامعات السعودية ورؤية 2030 .. المعرفة وقود المستقبل)، الذي يقام حالياً في مركز المؤتمرات الدولي والمعارض بالرياض.

وأوضح المشرف العام على إدارة البعثات والاستقطاب والتعاون الدولي الدكتور محمد بن عبدالرحيم عقيل, أن هذه الخدمة تأتي تسهيلا على منسوبي الجامعات من معيدين ومحاضرين في إنهاء إجراءات قبولهم في الجامعات العالمية المشاركة في المعرض, وللإسهام في تسريع عملية القبول الفوري للباحثين عن فرص ابتعاث خارجي في الجامعات العالمية التي شاركت في المعرض.

وبين الدكتور عقيل, أن عدد المستفيدين من هذه الخدمة بلغ أكثر من 50 معيدا ومحاضرا من الجنسين خلال اليوم الثاني من انطلاق المعرض، وتطمح الجامعة في تقديم العديد من الخدمات لمنسوبيها بالشكل الذي يوفر عليهم الوقت والجهد ويمكنهم من إنهاء إجراءاتهم المتعلقة بإكمال دراستهم الأكاديمية كافة.

كان معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد رفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بالرعاية الكريمة لأعمال المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ، وأضاف معاليه أن هذه الشراكة الدولية تعكس ثقة المجتمع الدولي بمكانة المملكة العربية السعودية ، على المستويين التعليمي والثقافي ، وهي تعكس اهتمام الدول والجامعات بتواجد الساحة السعودية ، لما تمثله الفرص التي تجدها الجامعات من خلال استقطاب الشباب السعودي للدراسة في الخارج ، سواء في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أو للدارسين على حسابهم الخاص.

وأشار د. العيسى إلى أن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي خصص موضوعه هذا العام عن الجامعات ، سعياً في إيجاد شراكات واتفاقيات، ومذكرات تفاهم ، وللتعرف على الفرص التي تقدمها الجامعات الدولية، والتي تصب في صالح الجامعات السعودية، لتطوير وتحسين مخرجاتها، آملاً أن يسهم هذا المعرض في إيجاد حراك علمي وثقافي، خاصة ما يتعلق ببرامج أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية لما يحققه لها من فرص لمناقشة، واستعراض التجارب مع ممثلي الجامعات العالمية للتعرف على أبرز المستجدات والتطورات في البحث العلمي، وزيارة مواقع الجامعات، والتعرف على كل ما يستجد في التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟