فعاليات

معرض جلفود لصناعة الأغذية بدبي يمهد الطريق أمام دخول البضائع الروسية إلى الأسواق الخليجية

تستعد الشركات الروسية الرائدة في مجال توفير حلول الصناعات الغذائية للدخول في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والهند، حيث يمكنها العمل على تغطية الطلب على المدى المتوسط.

ووفقاً لتقرير نشرته ’يورومونيتور الدولية‘، من المتوقع ارتفاع نسبة مشاركة الشركات الروسية في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل المقدرات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة في مجال حلول لتسجل ازدياداً بواقع 7.4% سنوياً حتى العام 2020.

ويشارك الجناح الروسي للمرة الأولى في ’معرض جلفود لصناعة الأغذية‘، المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لتصنيع الأغذية ومعالجتها وتغليفها ومناولة المواد والخدمات اللوجستية، والذي ينعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي. ويؤكد المشاركون في الجناح أنهم قد بدأوا فعلياً عمليات التفاوض مع وكلاء شراء أنظمة الصناعات الغذائية في كل من الإمارات العربية المتحدة وشمال أفريقيا وإيران والهند وقطر.

وفي هذا السياق، قال السيد فلاديمير جوريشني رئيس قسم في ’إم آي إس إس بي‘، أحد أكبر موردي معدات الصب والتعبئة والوسم والتغليف في روسيا: “لقد جئنا إلى ’جلفود لصناعة الأغذية‘ لاختبار السوق، وتوصّلنا إلى أنه بإمكاننا العمل على سد الفجوة بين المزودين الأوروبيين والموردين في الشرق الأقصى منخفضي التكلفة. وقد أبدى وكلاء الشراء اهتمامهم بمواصفات منتجاتنا المصنعة باستخدام معدات إلكترونية بمعايير أوروبية، وبخبرة روسية مثبتة في الصناعات المعدنية مع ميزات تنافسية فريدة من نوعها، حيث تعدّ منتجاتنا أقل كلفة قياساً بالمنتجات الأوروبية ولكنها ليست رخيصة بقدر المنتجات الصينية، إلا أنها تحقق معايير الجودة الأوروبية على المدى المتوسط، والتي تجذب المنتجين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

ويتألق الجناح الروسي المشارك في معرض ’جلفود لصناعة الأغذية‘ تحت رعاية وزارة الزراعة الروسية، بفضل التكنولوجيا التي ساهمت في إحداث تغييرٍ جذري في الإنتاج الروسي المحلي، وجذب الاهتمام الخارجي، حيث تروّج الشركات المشاركة في المعرض لمعدات المخابز، والمعدات عالية التقنية بما فيها معدات صنع العبات ثلاثية الأبعاد والمخصصة للمشروبات ومنتجات الألبان والزيوت الغذائية، إضافة إلى آلات صناعة الحلويات ومعدات معالجة اللحوم.

من جانبه علّق المتحدث باسم الجهة المنظمة لمشاركة الجناح الروسي بقوله: “يشعر جميع العارضين بالسرور إزاء الاستجابة الأولية التي تلقوها في المعرض، وباعتقادي سنعود للمشاركة بجناح أكبر في العام المقبل، حيث نسعى لنكون من المشاركين المنتظمين في المعرض”.

وتمثل روسيا واحدةً من 4 أجنحة وطنية جديدة تشارك في معرض ’جلفود لصناعة الأغذية 2016‘ الذي يستضيف العارضين من 50 بلداً. وسيرحب المعرض هذا العام بأجنحة تشارك للمرة الأولى من إندونيسيا وأيرلندا وجنوب أفريقيا إلى جانب روسيا، والتي تنضم إلى 29 جناحاً وطنياً رسمياً لأهم البلدان الرائدة في تصنيع معدات إنتاج المواد الغذائية مثل النمسا وألمانيا وإيطاليا وكوريا وإسبانيا وسويسرا وتايوان والمملكة المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن ’جلفود لصناعة الأغذية 2016‘ يسجل نمواً لافتاً عن العام الماضي بنسبة 20%، كما يستضيف 1,600 من مصنعي المواد الغذائية والموردين ومزودي الخدمات في القطاع، وذلك ضمن 13 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي. وسيتم تقسيم المعرض إلى 3 مناطق متخصصة على مساحة تزيد عن 77 ألف متر مربع وهي: ’مكونات من الشرق الأوسط‘ و’بروباك الشرق الأوسط‘، الذي يعرض حلول الأتمتة ومعدات المعالجة وآلات التعبئة والتغليف، و’الحلول اللوجستية في الشرق الأوسط‘ الذي يختص بالشركات العاملة في مجال مناولة المواد، والنقل وتكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية والميسّرين ومزودي الخدمات.

سيفتح المعرض أبوابه بين 10:00 صباحاً و06:00 مساءً يوم 8 نوفمبر، وبين 10:00 صباحاً و05:00 مساءً يوم 9 نوفمبر 2016؛ حيث سيكون الحضور مجانياً، ويقتصر على الزوار من العاملين في القطاع حصراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟