فعاليات

جمعية الكاريكاتير الكويتية تطلق معرض (#هاشتاق) مساء الخميس المقبل

تنظم جمعية الكاريكاتير الكويتية بالتعاون مع مركز الحمراء الفاخر معرض الكاريكاتير تحت عنوان «#هاشتاق» وذلك مساء يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2017.

وتشارك فى المعرض نخبة من الفنانين الكويتيين مع إقامة رسم مباشر ودورات فنية . يذكر أن المعرض يقام فى تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة the gallary في مركز الحمراء الفاخر بشرق ويستمر لمدة أسبوعين.

ومن الجدير بالذكر أن فنان الكاريكاتير يحاول  استخدام موهبته لابتكار أفكار متجددة قادرة على جذب وإثارة المُتابع للقضايا المحلية والعالمية، والتي يتناولها بمستويات عدة، منها سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية وفنية.
 
ويعدّ الكاريكـاتير الفنّ الأقرب للجمهور؛ لكونه يعكس حالة ساخرة مختزلة للعديد من الأفكار، والتي تتمثل بنكتة مرسومة، ويستطيع الوصول إلى عدد أكبر وبطريقة أسلس، بالإضافة إلى أنه يحمل في طياته أحياناً نقداً لاذعاً يعكس رأي صاحبه بالقضايا المحلية والدولية.
 
ويتمتع كل فنان بأسلوبه الخاص المتفرّد الذي يوصل فيه فكرته، وما يساعده ويعزز ابتكاره للأفكار هو متابعته للأخبار اليومية.
وعلى مستوي فن الكاريكاتـير في الخليج يشغل فن الكاريكاتير مساحة اهتمام كبيرة في الخليج، ويسعى الفنان الخليجي إلى الاحتكاك بالقضايا العالمية، ويعكس صورة إيجابية عن بلاده، ويسعى كذلك إلى نقل المعاناة الإنسانية من العالم للداخل المحلي، مثل نقص المياه، والتلوث، والمجاعة، والفقر.
و الكاريكـاتير (بالفرنسية: Caricature) هو فن ساخر من فنون الرسم، وهو صورة تبالغ في إظهار تحريف الملامح الطبيعية أو خصائص ومميزات شخص أو جسم ما، بهدف السخرية أو النقد الاجتماعي أو السياسي أو الفني أو غيره، وفن الكاريكاتير له القدرة على النقد بما يفوق المقالات والتقارير الصحفية أحياناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟