تغطيات أكثر

حرفيو الباحة يتنافسون على 500 ألف ريال قيمة جائزة الإبداع والابتكار بسوق عكاظ 11

ضمن جهود دعم ما يقدمه حرفيو الباحة من فنون وإنتاج أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة أمين عام مجلس التنمية السياحية زاهر بن محمد الشهري أن فرع الهيئة يشارك بستة حرفيين من منطقة الباحة بفعاليات سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، وذلك لعرض منتجاتهم الحرفية لزاور السوق والمشاركة ضمن فعالية “جرب حرفتي” المقامة لأول مرة هذه السنة ، ومسابقة الحرفيين.

وأشار إلى أن حرفيو الباحة سيتنافسون على 500 ألف ريال قيمة جائزة الإبداع والابتكار الحرفي والمقسمة على ستة مجالات ، لافتا إلى تنوع مشاركة حرفيو المنطقة ، حيث تشمل مجالات منها التطريز ،والنحت ،والرسم التراثي ،والأعمال الخشبية ،وعمل الأواني المنزلية القديمة ،والأعمال الحرفية الإبتكارية.

وتزخر الباحة  بالعديد من الحرف اليدوية والصناعات التقليدية التي تجعل من الماضي أثراً خالداً لتربط إنسان الحاضر بماضيه .   ففي الباحة لا يزال الاهتمام كبيراً بالحرف اليدوية والصناعات التقليدية التي تلقى رواجاً بين مختلف شرائح المجتمع وذلك تمشياً مع الاهتمام بالحرف اليدوية وتزامناً مع تطور الصناعة في مختلف مناطق المملكة , حيث اشتهرت المنطقة منذ الأزل بالصناعات اليدوية نظراً لكثرة الحرفيين بها الذين ما فتئوا يزاولون حرفهم كمورد رزق لهم إلى جانب اهتمامهم بالمحافظة على هذا التراث من الاندثار .

وتنتشر في المنطقة العديد من الصناعات التقليدية مثل صناعة الفضيات والخناجر والسيوف والدباغة والفخار والخشب والخوص إضافة إلى صناعة استخراج القطران وزيت السمسم وإصلاح الأسلحة التقليدية وأسلحة الصيد وصقل الجنابي وتصميم القلائد والمشغولات الفضية وغيرها من الصناعات الأخرى التي تستوقف الزائر للأسواق والمحلات الشعبية بالمنطقة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟