فعاليات

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل جائزة الملك فيصل العالمية الأسبوع المقبل

تحت رعاية وحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تقيم جائزة الملك فيصل العالمية، حفل تسليم جوائز الملك فيصل العالمية في دورتها التاسعة والثلاثين ، وذلك فى السابعة من مساء يوم 7 رجب 1438، والموافق 04 أبريل 2017 بقاعة الأمير سلطان الكبرى، مركز الفيصلية، طريق الملك فهد.

وسيقوم خادم الحرمين الشريفين بتسليم الجوائز للباحثين والعلماء الفائزين بالجوائز لهذا العام تقديراً وتثميناً تقديراً وتثميناً لجهودهم في خدمة العلم والإنسانية.

يذكر أن جائزة الملك فيصل العالمية هى الجائزة الرائدة في مجال خدمة المسلمين والاحتفال بالإنجازات العالمية للأفراد والمؤسسات في مجالات خدمة الإسلام والإنسان من خلال الاحتفال بالإنجازات العالمية والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم.

يذكر أن جائزة الملك فيصل العالمية جائزة عالمية أنشأتها مؤسسة الملك فيصل الخيرية عام 1397هـ، 1977م، وسميت باسم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وتمنح للعلماء الذين خدموا في مجالات: الإسلام والدراسات الإسلامية والأدب العربي والطب والعلوم.
أعلن الأمير خالد الفيصل مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية في عام 1397 هـ، 1977م أن مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية قرر إنشاء جائزة عالمية باسم الملك فيصل، تُمنح في ثلاثة مجالات هي خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، والآداب والدراسات اللغوية. وقد منحت الجائزة أول مرة عام 1399 هـ، 1979م، ثم أضيفت إليها جائزتان بعد ذلك في مجال الطب عام 1402 هـ، 1981م، ومنحت في العام التالي، وفى مجال العلوم عام 1403 هـ, 1982م، ومنحت في عام 1404 هـ / 1984م. منحت الجائزة منذ إنشائها سنة 1399هـ/1979م إلى 229 فائزاً من 40 دولة. ولما تتميز به من دقة وأمانة في اختيار الفائزين اكتسبت سمعة عالمية طيبة، ومكانة مرموقة بين كبريات الجوائز في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟