فعاليات

خادم الحرمين الشريفين يرعى الملتقى العلمي الـ 17 لأبحاث الحج بالمدينة المنورة

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فعاليات الملتقى العلمي السابع عشر لأبحاث الحج بالمدينة المنورة، الذي تنظمه جامعة أم القرى فى شهر شعبان المقبل بمشاركة نخبة من الخبراء والمهتمين والباحثين.

ونوه مدير جامعة أم القرى د. بكري بن معتوق عساس بما يوليه خادم الحرمين وولي عهده الأمين من عناية واهتمام بقاصدي بيت الله الحرام، من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، وحرصهما الدائم على دعم كافة البحوث العلمية في مجالات الحج والعمرة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام، ليتمكنوا من أداء العبادات والمناسك بكل يسر وسهولة واطمئنان.

والملتقى يشتمل على ثمانية محاور هي: فقه الحج والعمرة والزيارة والإدارة، الاقتصاد، العمران، الهندسة والبيئة والصحة، التوعية والإعلام، التقنيات وتطبيقاتها، المبادرات وأثرها في الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق، ومشاركة المجتمع في خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وسوف تكون الأولوية ستُعطى في عرض الأبحاث في جلسات الملتقى لتلك التي تسهم في رفع مؤشرات الأداء، تحقيقاً لأهداف التحول الوطني (20/20) في مجال الحج والعمرة والزيارة؛ التي تؤكد على أهمية تضافر الجهود في المزيد من التيسير لاستضافة وفود الرحمن من الحجاج والعمّار والزوَّار، وتسهيل إجراءات قدومهم إلى الحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟