فعاليات

دبـي تحتضن أكبر حدث بالمنطقة لطب الأسنان بمشاركة 2160 عارضاً من 130 دولة.. غداً

تحتضن دبـي أكبر فعالية من نوعها تتعلق بطب الأسنان، وحيث تنطلق ، غدا الثلاثاء، فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي 2017) في مركز دبـي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 2160 شركة عارضة من 130 دولة حول العالم، بالإضافة إلى 16 جناح رسمي لدول مشاركة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، ويتم تنظيم الحدث من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة، ويعتبر إيدك دبي أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والثاني عالمياً حيث يستقطب كل عام عدد من كبار المسؤولين والمختصين والشخصيات العالمية ورؤساء الوفود من المنطقة والعالم.

ويناقش المؤتمر عدة محاور وتشمل جراحة الفك والوجه والحشوات وعلاج عصب الأسنان والتركيبات، وكذلك تقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال، بالإضافة إلى أمراض اللثة والطب الوقائي.

وقال الدكتور ناصر المالك، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي: “يحتل إيدك دبي حالياً المرتبة الثانية على مستوى العالم كثاني أكبر حدث لطب الأسنان. هدفنا الرئيسي من خلال مؤتمر ومعرض إيدك دبي هو تقديم أفضل ما توصل إليه العالم من أبحاث ودراسات وابتكارات في مجال طب الأسنان، ونقوم من خلال مؤتمر ومعرض إيدك دبي بجمع أبرز خبرات العالم لطرح آخر المستجدات والعلوم التي وصل اليها طب الأسنان لتقديم أفضل رعاية للمريض، ومن جهته يتضمن المعرض أحدث الأجهزة الطبية ومعدات الأسنان التي توصلت لها الشركات المصنعة”.

وأشار الدكتور ناصر المالك إلى أن المؤتمر يشارك فيه 150 مختصا وخبيرا يقدمون 170 محاضرة علمية، وتم تخصيص 8 قاعات للمؤتمر والفعاليات العلمية المرافقة، و9 قاعات أخرى للشركات الطبية لعرض آخر منتجاتهم الطبية والمعدات وآخر ما توصلت اليه هذه الصناعة. ونوه إلى تنظيم 6 ورش عمل تدريبية وسيكون هناك قاعة محاضرات خاصة للمتحدثين والمتلقين باللغة الفرنسية لمدة يوم ونصف.

من جهته، قال الدكتور محمد عابدين، نائب رئيس مؤتمر إيدك دبي، جراح الوجه والفكين بمستشفى راشد بدبي: ” يقام بالتزامن مع مؤتمر “ايدك دبي 2017″ المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي بحضور شخصيات بارزة في القطاع الصحي وممثلين ومدراء الخدمات الصحية لقسم طب الأسنان في دول الخليج”.

وأضاف: “يناقش المؤتمر السياسات والقوانين المتعلقة بطب الأسنان الوقائي وتبادل الخبرات الخليجية للارتقاء بالعناية بالأسنان، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نقاط الاتفاق والاختلاف حول قضايا طب الأسنان لتعزيز تكامل الأدوار، والخروج بتوصيات ورفعها إلى وزراء الصحة بدول مجلس التعاون”.

وأشار عابدين، إلى تنظيم مسابقة طلابية بمشاركة 10 جامعات من دول مجلس التعاون الخليجي، من بينهم 4 جامعات من دولة الإمارات، وهو عبارة عن مبارزة علمية للفرق الطلابية حول موضوعات وقضايا الدورة الحالية من مؤتمر “إيدك دبي”، منوها إلى انه سيكون هناك جامعة فائزة بلقب “بطل إيدك العلمي”، بالإضافة إلى جوائز للطلبة الفائزين، حيث يحصل الفائزون على مبلغ نقدي وتسجيل مجاني للعام المقبل. ونوه إلى إقامة مسابقة أفضل ملصق تعليمي وعرض لكافة الملصقات المرشحة للمسابقة، بعد اختيارها من الكثير من المشاركات الواردة، موضحا أن العدد الملصقات المرشحة بعد التصفيات للمسابقة، بلغ 130 ملصق بحثي علمي.

ويستمر مؤتمر ومعرض إيدك دبي حتى التاسع من شهر فبراير الجاري، ويتمتع إيدك دبي بعدد من الشراكات الاستراتيجية مع وزارة الداخلية، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالإضافة إلى ذلك فإن إيدك دبي يقام بدعم من الاتحاد العربي لطب الأسنان، المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، لجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم، كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة، الأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر، والرابطة الدولية لتقويم الأسنان.

يذكر أن ساعات التعليم المستمر في مؤتمر إيدك دبي معتمدة من هيئة الصحة في دبي والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر واندكس للمؤتمرات والمعارض مؤسسة مانحة للساعات المعتمدة في التعليم الطبي المستمر معترف بها من قبل منظمة الأسنان الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟