دورات معتمدة

“إدارة وبناء فرق العمل” فى دورة تدريبية بمركز ثبات للتدريب

“إدارة وبناء فرق العمل” هى الدورة التي ينظمها مركز ثبات للتدريب، حيث أطلق المركز دورة بعنوان “إدارة وبناء فرق العمل” والتى تقدمها المدربة منى الكحلوت يومي 11 و 12 / 4 / 1438هـ بمقر المركز.

وتشتمل محاور الدورة على: مفهوم فريق العمل ، القدرة على تشكيل و إعداد فريق العمل ، معايير تميز فريق العمل وقائد الفريق ، كيف نشعل الحماس في الفريق ونزيد الإنتاجية ، مهارات نبوية لرفع كفاءة فريق العمل ، ومعرفة المشكلات المتعلقة بفرق العمل ومعالجتها.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة عند الساعة 4 مساء وحتى الساعة 9 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0554583335

يذكر أن “إدارة وبناء فرق العمل” يتطلب العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة الحديثة تؤكد على هذه المضامين كأساس للنجاح الإداري وتحقيق الرضي الوظيفي للعاملين وفي هذه الحقيبة التدريبية نسعى إكساب المشاركين مهارات العمل الجماعي وفق منهجية علمية محكمة وتطبيقات عملية من واقع الممارسات الإدارية .

وفي هذا الصدد فقد أسهمت النظريات الإدارية التي ظهرت في منتصف القرن العشرين في التوجه نحو الاهتمام بالعنصر البشري وأعطت مفاهيم إدارة الجودة الشاملة دعماً إضافياً للعمل الجماعي المخطط والمدروس، حيث مثلت فرق العمل أحد المرتكزات التي تقوم عليها هذه المنهجية.
وهو ما يستلزم البحث فيما يتصل بإدارة الجودة الشاملة، وحيث عرف جابلونسكي إدارة الجودة الشاملة على أنها ” استخدام فرق العمل في شكل تعاوني لأداء الأعمال بتحريك المواهب والقدرات الكامنة لكافة العاملين في المنظمة لتحسين الإنتاجية والجودة بشكل مستمر “ ويعتبر اليابانيون من أوائل من طبق إدارة الجودة الشاملة، وحلقات الجودة، وفرق العمل وذلك بتأثير جهود د. أدوارد ديمنج.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟