دورات معتمدة

المدرب محمد العامري يقدم دورة “تدريب المدربين TOT” بالرياض

المدرب محمد العامري يقدم دورة جديدة لتدريب المدربين ، جيث ينظم مركز مهارات النجاح للندريب دورة “تدريب المدربين TOT ” والتى يقدمها المدرب محمد العامري فى الفترة من 5 حتى 17 جمادى الثاني 1438هـ بقاعة فندقية بالرياض.

وتهدف الدورة التي يقدمها المدرب محمد العامري إلى تطوير قدرات المشاركين نظريا وعمليا ليصبحوا مدربين مقتدرين ويتمتعوا بكفاءة عالية في تحليل الحاجات التدريبية وتحديد الاهداف التدريبية وتصميم الدورات التدريبية وتقديمها وتقييمها على اسس علمية وبمهارات عالية المستوى شكلا ومضمونا.

وتتضمن محاور الدورة التي يقدمها المدرب محمد العامري في هذا الإطار: المدخل المتكامل للعملية التدريبية ، نظرية التعلم ، التدريب الإداري ، تصميم التدريب ، التدريب ، إدارة المشاغل التدريبية ، تقييم الدورات التدريبية ، تسويق التدريب ، التطبيقات العملية لنظرية مكارثي (4MAT) ، التطبيقات العملية للمشاغل التدريبية ، والتطبيقات العملية للأدوات النجاح الإداري.

وللاستفسار التواصل على :
0554452049

ودورة تدريب المدربين يقصد بها  (TRAINING OF TRAINERS ) ، وشار لها اختصاراً بالحروف الثلاثة ( TOT).

ويقصد به عندما يتم إعداد شخص ما بالمهارات والمعارف التي سيقوم بنقلها الى الآخرين والذين سيقومون بدورهم بنقلها الى مجموعة أخرى من الناس. ويقع تدريب المعلمين ضمن هذا التعريف حيث انهم يقومون بتدريس الطلاب وأيضا يعملون ويتعاونون مع المعلمين الآخرين.إذن فالـ TOT تعتبر من الطرق الفعّالة للنشر السريع للمعلومات بين مجموعات كبيرة من الناس.وكمثال يمكن تطبيقها على تحضير درس معين في المادة ومناقشة التحضير مع مجموعة من معلمي المادة.

كما يعنى تدريب المدربين ” وهو يشير الى عملية تعليم وتعلم بين المدرب والمتدربن وكذلك المتدرببن مع بعضهم البعض وهو مخطط وبه هدف محدد ويعمل على رفع الكفاءة بصفة عامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟