دورات معتمدة

دورة تدريب مدربين TOT يقدمها : حسين آل مهنا وعبدالمحسن الخضر

دورة تدريب مدربين هى من أهم الدورات التي يبحث عنها قطاع كبير من المتدربين، في هذا الصدد تعتذر صحيفة (أكثر) لنشرها رقم جوال غير صحيح في خبر ” دورة “تدريب المدربين TOT”، حيث لا يخص الرقم المنشور سابقا المدرب المختص بالدورة وتم حذف الرقم.

وهنا تنشر (أكثر) الأرقام المعلن عنها لاستقبال طلبات الاشتراك في دورة تدريب مدربين وهي: 0531435308 ، 0138089258 علما بأن الدورة يقدمها كل من: الأستاذ حسين آل مهنا، والأستاذ عبدالمحسن الخضر.

تجدر الإشارة إلى أن دورة تدريب مدربين التي ينظمها مركز ينابيع النجاح النسائي للتدريب بعنوان “تدريب المدربين TOT” وستنطلق  يوم 3 / ربيع ثاني / 1438هـ بهوارد جونسون بالدمام. وتستهدف الدورة كلا من: مدرب يرغب في تطوير مهاراته التدريبية ، معلم أو معلمة ترغب في تطوير أساليبها التعليمية ، مدير أو مسؤول قطاع في أي مجال ، وكل من يرغب في الدخول إلى عالم التدريب. ومن المقرر أت تبدأ الدورة عند الساعة 5 مساء للرجال والنساء.

ودورة تدريب المدربين يقصد بها  (TRAINING OF TRAINERS ) ، وشار لها اختصاراً بالحروف الثلاثة ( TOT).

ويقصد به عندما يتم إعداد شخص ما بالمهارات والمعارف التي سيقوم بنقلها الى الآخرين والذين سيقومون بدورهم بنقلها الى مجموعة أخرى من الناس. ويقع تدريب المعلمين ضمن هذا التعريف حيث انهم يقومون بتدريس الطلاب وأيضا يعملون ويتعاونون مع المعلمين الآخرين.إذن فالـ TOT تعتبر من الطرق الفعّالة للنشر السريع للمعلومات بين مجموعات كبيرة من الناس.وكمثال يمكن تطبيقها على تحضير درس معين في المادة ومناقشة التحضير مع مجموعة من معلمي المادة.

كما يعنى تدريب المدربين ” وهو يشير الى عملية تعليم وتعلم بين المدرب والمتدربن وكذلك المتدرببن مع بعضهم البعض وهو مخطط وبه هدف محدد ويعمل على رفع الكفاءة بصفة عامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟