دورات معتمدة

مركز ثبات للتدريب يطلق دورة “مهارات إدارة الأنشطة الطلابية”

مركز ثبات للتدريب ينظم دورة بعنوان “مهارات إدارة الأنشطة الطلابية” والتى تقدمها المدربة ابتسام خان يوم 3 / 4 / 1438هـ ولمدة 3 أيام بمقر المركز.

وتشتمل محاور الدورة التي ينظمها مركز ثبات للتدريب على : تعريف الأنشطة التربوية وأهميتها ، خطوات الأنشطة و الفعاليات والبرامج ، الاستثمار الأمثل للأنشطة و البرامج وطرق عرضها الفعالة ، اللجان المنظمة للعمل ومهامها ، أساليب تقييم الأنشطة و تقويمها وتطويرها ، وطرق للإبداع في البرامج .

يذكر أن الدورة التي ينظمها مركز ثبات للتدريب سوف تبدأ عند الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0554583335

يذكر أن النشاط الطلابي هو ذلك النشاط أو البرنامج الذي تنظمه المدرسة أو الإدارة التعليمية أو وزارة المعارف متكاملاً مع البرنامج التعليمي والذي يقبل عليه ويمارسه الطلاب وفق قدراتهم وميولهم ورغباتهم وإمكانياتهم وبما يشبع حاجاتهم بحيث  حقق هدف تربوي واضح داخل الفصل وخارجه في اليوم الدراسي أو خارجه .

كما يذكر أن اسلوب التربية والتعليم لم مقتصرا على ما يؤدى للطالب داخل الصف الدراسي بل تعداه إلى مفهوم واسع وأكبر لأن كثير من الأهداف التربوية والتعليمية يتم إنجازها من خلال النشاط … وقد أسهم النشاط الطلابي في إخراج نخبة من المبدعين في كافة العلوم والمعارف والآداب ويؤكد هذا مذكراتهم ومقابلاتهم حول دور البرامج والأنشطة المدرسية في اكتشاف وصقل قدراتهم ومهارتهم ورعايتها .

والنشاط المدرسي جزء لا يتجزأ من برنامج المدرسة بإعتباره يمس شخصيات الطلاب بشكل مباشر حيث يستطيع الطالب من خلال ممارسة فعاليات النشاط التعبير عن إنفعالاته وإشباع حاجاته وتعديل سلوكياته وإتقان مهارات مختلفة يحتاجها في حياته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟