تغطيات أكثر

زراعة الدوادمي تنظم ورشة تعريفية عن برنامج التحول الوطني 2020 لوزارة البيئة والمياه والزراعة

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة الدوادمي مؤخراً , ورشة عمل تعريفية بعنوان برنامج التحول الوطني 2020 لوزارة البيئة والمياه والزراعة قدمها فهد بن عايض بن محيا ,بحضور مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس منصور الكثيري ومنسوبو المديرية وفروعها وذلك في قاعة التدريب بالمديرية .

وأكد مدير عام الزراعة أهمية تضافر جهود جميع العاملين لتحقق هذه المبادرات اهدافها المتوقعة لرؤية المملكة 2030.

وتناولت الورشة أهم المبادرات المستهدفة لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة 2030,المتمثلة في تحقيق الأمن المائي والغذائي ورفع كفاءة الخدمات المختلفة, والمحافظة على البيئة.

يذكر أن المملكة تبنت «رؤية المملكة العربية السعودية2030» لتكون منهجاً وخارطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة. وقد رسمت الرؤية التوجهات والسياسات العامّة للمملكة، والأهداف والالتزامات الخاصّة بها، لتكون المملكة نموذجا رائدًا على كافّة المستويات. وانسجاماً مع «رؤية المملكة العربية السعودية 2030» تمت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، ويحقق الكفاءة والفاعلية في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه، و يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة. وقد كلّف مجلس الوزراء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك.
 
و احتوت الرؤية على عدد من الأهداف الاستراتيجية، والمستهدفات، ومؤشرات لقياس النتائج، والالتزامات الخاصّة بعدد من المحاور، والتي يشترك في تحقيقها كل من القطاع العام والخاص وغير الربحي. وأقر مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إطار حوكمة فعّال ومتكامل بهدف ترجمة هذه الرؤية إلى برامج تنفيذية متعددّة، يحققّ كل منها جزءًا من الأهداف الاستراتيجية والتوجهات العامّة للرؤية. وتعتمد تلك البرامج على آليات عمل جديدة تتناسب مع متطّلبات كل برنامج ومستهدفاته محددّة زمنياً، وستطلق هذه البرامج تباعاً وفق المتطلّبات اللازمة وصولاً لتحقيق «رؤية المملكة العربية السعودية 2030».
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟