فعاليات

“سيتا” الرائدة في تزويد حلول الاتصالات تنظم ندوة حول تقرير الأمتعة 2017

حول تقرير الأمتعة المفقودة تنظم شركة “سيتا” الرائدة في تزويد حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشركات الطيران والمطارات ندوة مجانية عبر الانترنت (الويب ينار) تناقش نتائج تقرير الأمتعة 2017 فضلاً عن أحدث  التقنيات والتوجهات لتعقب الأمتعة التي تسهم في تعزيز كفاءة القطاع النقل الجوي.

وستكشف الندوة عن الإحصاءات الحالية عن الأمتعة المفقودة. وتبدأ الندوة يوم الجمعة المقبل الساعة (6 صباحاً بتوقيت السعودية)  (7 صباحاً بتوقيت الإمارات) ويتحدث فيها كل من: كارولين كاميلي، مديرة البرامج في مختبرات “سيتا”، أبي ديف، مدير التكنولوجيا في قسم خدمات طيران الاتحاد ، وجورج باي، مدير مركز مطار ليزبون – البرتغال

 للمشاركة يرجى الضغط على الرابط: ندوة عبر الانترنت عن الأمتعة

ومن الجدير بالذكر أن هناك نظاما عالميا للبحث عن الحقائب المفقودة يطلق عليه World Tracer هذا النظام يقسم الحقائب المفقودة الى قسمين:
 
الأول: الحقائب المتخلفة وهي الحقائب التي تخلفت عن اللحاق الى محطة الوصول النهائية لعدم وجود أماكن شحن على الطائرة، وما يلبث أن يتم شحنها.
 
الثاني: الحقائب المفقودة وهي الحقائب التي فقدت أثناء عملية شحنها من محطة السفر الى محطة الوصول النهائية.
 
وفي الحالتين فعلى الراكب صاحب الحقيبة سواء المفقودة أو المتخلفة الموجود بمصر التقدم الى مكتب خدمة الأمتعة بصالة الوصول لتحرير محضر فقد للحقيبة، عندئذ يتقدم الراكب بالادلاء ببيانات الحقيبة بداية برقمها المسجل عليها «الليبول»، وكذلك لونها ووزنها ومحتوياتها وشكلها. أما اذا عجز الراكب عن وصف شكل الحقيبة، فيقوم موظف خدمة الأمتعة بتقديم كتالوج يضم كافة أشكال الحقائب والبضائع أو الأمتعة لمساعدة الراكب في تحديد نوع البضائع المفقودة داخل الحقيبة، كما يسجل في الاستمارة الخاصة بتسجيل تلك البيانات اسم الراكب ورقم جواز سفره وعنوانه وتليفونه حتى يمكن الاتصال به، وبعد ذلك ترسل برقية الي «اتلانتا» باعتبارها المركز العالمي الرئيسي ـ طبقا لاتفاقية وارسو ـ لاستقبال بيانات الحقائب المفقودة من كافة مطارات دول العالم، وتقوم «اتلانتا» بمراجعة تلك البيانات وإعادة ترتيبها وفقا لنظم وبرامج كمبيوتر اتلانتا. كما يقوم الكمبيوتر في اتلانتا بمقارنة تلك البيانات بكافة مواصفات وبيانات الحقائب التي يعثر عليها في كافة المطارات الدولية، ويرسل الرد خلال أربعة أيام إما بالعثور عليها في احد المطارات نتيجة اتجاهها خطأ الى محطة أخرى عندئذ يطلق على الحقيبة OHD أي حقيبة تحت السيطرة، ويتم اخطار المطار بأن الحقيبة في طريقها الى محطة الوصول الصحيحة وإما يأتي الرد بعدم التوصل الى مكان الحقيبة عندئذ يطلق عليها AHL عندئذ يتم متابعتها ولمدة ثلاثة أسابيع.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟