تغطيات أكثر

“أرامكو” و “سيمنس” يوقعان مذكرة تفاهم خلال منتدى”اكتفاء”

 أظهرت “سيمنس” التزامها وتفانيها في حملتها المستمرة لتعزيز القيمة المحلية المضافة في جدول أعمالها أثناء منتدى الملتقى السنوي “اكتفاء 2016”  لأرامكو السعودية في الرابع عشر من ديسمبر. فوقعت شركتي أرامكو السعودية و “سيمنس” خلال المنتدى عدة اتفاقيات للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة والبحث والتطوير، فضلا عن التكنولوجيا الرقمية في مجال صناعة النفط والغاز.

وقال أمين ناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين: “اتفاقيات أرامكو السعودية مع شركة سيمنس تتماشى مع الأهداف العامة لبرنامج “اكتفاء” حيث يتعاون الشركاء لدفع خلق قيمة محلية مضافة، ودعم التحول الإقتصادي في المملكة وتمكين إزدهار مستقبل المملكة . مشاركة شركائنا مثل “سيمنس” في “اكتفاء” أمر مهم لتمكين قطاع الطاقة السعودي ليصبح مستدام وتنافسي وعلى مستوى عالمي.”

من جهتها قالت “سيمنس” أن الرقمنة أصبحت وكأنها تشويش يجبر جميع الصناعات على تقييم عملها وممارساتها دوما لتظل في المنافسة. حيث أصبحت “سيمنس” قادرة على سد الفجوة التي كانت تفصل الأجهزة عن البرمجيات سواء في عمليات المصانع، إدارة المباني، الطاقة، التنقل أو الرعاية الصحية، فالتقنيات السحابية وتحليلات البيانات مهمة للغاية لهذه العملية. ولذلك فإن منصة “سيمنس” السحابية المفتوحة والمعروفة باسم “مايند سفير”، تقوم بتجهيز الصناعات ذات القدرات العالية للسيطرة على التحول الرقمي من خلال تحليل البيانات، التكامل، وتطبيقات البرامج المتقدمة والخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن منصة “مايند سفير” السحابية مرنة لأنها أيضا قادرة على دمج التطبيقات الموجودة أصلا لزيادة الأداء وضمان الإستعدادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟