تغطيات أكثر

طلاب كلية القانون بجامعة اليمامة يشاركون في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة

شارك طلاب وطالبات كلية القانون بجامعة اليمامة في المؤتمر السنوي لـ (NMUN) منظمة الأمم المتحدة النموذجية للأمم المتحدة ويرأس وفد الجامعة الدكتور خالد الحبشان رئيس قسم القانون في كلية القانون بجامعة اليمامة، والتي استغرقت خمسة أيام انتهت يوم أمس .

وتعد (NMUN) منظمة غير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة وتنظم أكبر مؤتمر دولي يجمع طلاب جامعات دول أعضاء منظمة الآمم المتحدة ويهدف إلى تعزيز فهم آلية عمل منظمة الأمم المتحدة، والطرق التي تتبعها في التعاطي مع القضايا الدولية المعاصرة وإيجاد الحلول لها.

كما أن المنظمة النموذجية للأمم المتحدة تسعى أيضا للتأثير بشكل إيجابي على حياة المشاركين من الطلاب والطالبات واعدادهم ليكونوا على جانب كبير من المعرفة والخبرة الدولية والتعلم من خلال الخبرات التعليمية وحلقات النقاش. بالإضافة إلى عقد المؤتمرات التي يدعى لها كبار سفراء وموظفي الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية في مقرها بنيويورك. حيث تقوم بأعمالها من خلال برامج التعلم التجريبي للطلاب عبر التدريب .

وأوضح الدكتور خالد الحبشان إن الأمم المتحدة تتيح للمشاركين في أعمال المنتدى السنوي المشاركة في المناظرات وإبداء الآراء واقتراح الحلول.

كما تتضمن حلقات النقاش القضايا الهامة التي تعصف بالعالم ، بما في ذلك النزاعات الإقليمية ، التي يذهب النساء والأطفال ضحايا لها، وكذلك مناقشة أساليب وطرق حفظ السلام في الدول المكتوية بالحروب والأزمات الإنسانية، كما أن محور حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وقضايا البيئة من المحاور الهامة والرئيسية في تلك النقاشات ، باسلوب تعليمي غير مباشر يعتمد على المشاركة والتفاعل بين الطلاب وزملائهم، وذلك لبناء وصقل المهارات واكتساب الخبرات في الدبلوماسية والتفاوض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟