دورات معتمدة

غرفة الشرقية توقع اتفاقية لتأهيل السعوديين للعمل في قطاع الذهب والمجوهرات

وقعت غرفة الشرقية وشركة جوي ألو كاس المحدودة على اتفاقية تعاون لتأهيل عدد من الشباب السعوديين  على أعمال مبيعات الذهب والمجوهرات،
وتمت الاتفاقية صباح اليوم الثلاثاء على هامش معرض وظائف 2017 الذي تنظمه غرفة الشرقية خلال الأيام الأربعة الجارية، وقعها أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، والمدير التنفيذي لشركة جوي ألو كاس المحدودة سطام بن عبدالعزيز العميري .

وتهدف الإتفاقية لتعزيز وتطوير المستوى العلمي والثقافي وخدمة قطاعات الأعمال بالمنطقة الشرقية وإمدادها بالكفاءات المطلوبة من الموارد البشرية، من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصةتهدف إلى دعم الشباب وذلك من خلال تدريبهم في برامج متخصصة في المبيعات .

ونصت الاتفاقية على أن تقوم غرفة الشرقية بتدريب 120 متدربا على برامج متخصصة في مجال المبيعات في قطاع الذهب والمجوهرات، بحيث تلتزم الشركة بعد نجاح المتدربين من كل مجموعة بتوظيفهم لديها.

من الجدير بالذكر في هذا الصدد أن كل من  الصين وهونغ كونغ هى من أكثر الأسواق التي تستورد منها السعودية مجوهرات وألماساً، وتمثل الكميات المستوردة منهما 90 في المئة من حاجات السعودية سنوياً.

وحيث يتم تصنيف سوق المجوهرات إلى شعبية وأخرى ذات مستوى اجتماعي ومادي مرتفع، وحيث اتفق خبراء ومتخصصون على أن ما بين 80 و90 في المئة من المجوهرات والألماس الموجودة في سوق المملكة مستوردة، وأن المملكة تستورد تلك الكميات من دول الشرق الأقصى (تايلاند، هونغ كونغ) إضافة إلى الهند، ولبنان، والصين، إلى جانب نسب بسيطة من سويسرا ولندن يقبل عليها أصحاب الدخول المرتفعة.

وفي ما يخص أكثر مناطق السعودية شراءً للمجوهرات والألماس، أضاف: «تأتي منطقة الرياض في مقدم المناطق بنسبة تصل إلى أكثر من 60 في المئة، وتتوزع النسبة المتبقية على كل من المنطقة الشرقية وجدة وبقية المناطق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟